من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استقبل الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم امين عام الامم المتحدة بان كي مون الذي وصل الى صنعاء وذلك بمناسبة مرور عام على التوقيع..

الإثنين, 19-نوفمبر-2012
صعدة برس -
استقبل الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم امين عام الامم المتحدة بان كي مون الذي وصل الى صنعاء وذلك بمناسبة مرور عام على التوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والاطلاع عن كثب عما تم انجازة في طريق تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن .

وفي مستهل اللقاء رحب الاخ الرئيس بأمين عام الامم المتحدة والوفد المرافق له .. معربا عن سعادته بهذه الزيارة .

وقال :"هذا شرف كبير لليمن واليمنيين، ووصول الامين العام يمثل دفعة اممية قوية لمسيرة التسوية السياسية التاريخية في اليمن والولوج للمؤتمر الوطني الشامل ".

وأضاف الأخ الرئيس:" تم التوقيع على اتفاقية التسوية في ظروف بالغة التعقيد وصعبة للغاية حيث كان الانقسام سائدا في اوساط الجيش والأمن والمجتمع وكانت صنعاء مقسمة بين المتخاصمين والمتارس قائمة في مختلف الشوارع والطرقات والكهرباء مقطوعة والمشتقات النفطية غير موجودة وتعرض الامراض في المستشفيات للموت خصوصا امراض العمليات للأطفال الخدج نتيجة عدم وجود وقود الديزل، ووقعت القوى السياسية على المبادرة بهدف الخروج من هذا الوضع المأزوم " .

وتابع الأخ رئيس الجمهورية :" ان كل طرف قد قدم تنازل من اجل سلامة اليمن واستقراره بعدما وصل الوضع الى نقطة عدم القدرة على تحمل المزيد ، وجرى على الفور العمل على وقف اطلاق النار وإعادة الكهرباء كأولوية لارتباط التيار الكهربائي بالمياه والمستشفيات والحياة العامة وبدأت عجلة استعادة الحياة برفع المتارس وفتح الطرقات وقيام اللجنة العسكرية بواجباتها المناطة بها ".

واستطرد قائلا :" في هذه الاثناء استغل تنظيم القاعدة الارهابي هذه الانقسامات والانشغالات فتوافدت عناصره من مختلف اصقاع الارض الى محافظة ابين بهدف قيام امارة اسلامية هناك وعشعش في بعض المناطق والمديريات وحاول التثبت من ذلك إلا ان القوات المسلحة من الوحدات التي كانت متواجهة فيما بينها صدرت اليها الاوامر بالتوجه الى محافظة ابين وتمكنت في فترة وجيزة من هزيمة الارهابيين ومطاردة عناصرهم الفارة الى مختلف الاماكن وتم تطهير المنطقة من عناصر القاعدة ولحق بها هزيمة لم يسبق لها مثيل ".

وقال الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي :" ان الامور المتصلة بتنفيذ المرحلة الاولى من المبادرة الخليجية قد جرت بنجاح تام بعد اتخاذ العديد من الخطوات والإجراءات والقرارات وصولا الى مشارف انعقاد الحوار الوطني الشامل الذي سيمثل جوهر التغيير من خلال الخروج برؤية جديدة ومنظومة حكم ترتكز على الحكم الرشيد من اجل الدولة المدنية المرتكزة على الحرية والعدالة والمساواة ".

ودعا الاخ الرئيس في هذا الصدد الامم المتحدة والمجتمع الدولي الى المساعدة لتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي قد تعترض المسار وذلك من اجل استكمال المرحلة الانتقالية بصورة ناجحة وبكل متطلباتها .. مجددا دعوته للأحزاب والقوى السياسية جميعها بكل مشاربها وأطيافها الى العمل المخلص والجاد من اجل اخراج اليمن الى بر الامان وفتح صفحة جديدة ناصعة البياض في تاريخ اليمن الجديد وطي صفحة الماضي بكل مخلفاته.

من جهته عبر امين عام الامم المتحدة بان كي مون عن سعادته بهذه الزيارة التاريخية ، وقال :" يشرفني ان ازور اليمن خصوصا في هذه الظروف التي تتبنى فيه الامم المتحدة والمجتمع الدولي سير التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014 و2051 وبمناسبة مرور عام على التوقيع على المبادرة ".

وأضاف :" يسرني ان احيي الرئيس عبد ربه منصور هادي وشعب اليمن وحكومة الوفاق لما تم احرازه من نجاحات باهرة وعلى ما تحلو به من صبر وحكمة وبما حقق اماني وتطلعات المشروعة للشعب اليمني ".

وتابع بان كي مون قائلا :" انا اتابع سير العملية خطوة بخطوة ومبعوثنا الى اليمن جمال بن عمر مع كل المعنيين قاموا بجهود رائعة حتى الوصول الى هذه النتيجة الطيبة " .. مشيرا إلى الى اهمية سرعة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل .. مؤكدا أن الأمم المتحدة ستقدم كافة اشكال الدعم مع المجتمع الدولي من اجل انجاح المؤتمر وتجاوز العراقيل والتحديات .

وأكد ان دعم اليمن من اولوياته العليا حتى خروجه الى بر الامان .. معبرا عن امله في ان يبدأ الحوار وتشكل اللجنة العليا للانتخابات والإعداد للسجل الانتخابي النظيف .

وقال :" احث اللجنة الفنية التحضيرية للحوار وجميع المعنيين على سرعة الانجاز وبما يصب في خدمة اليمن وأمنه واستقراره وحل كافة المشاكل العالقة بالإضافة الى قانون العدالة الانتقالية ".. معربا عن تطلعه لانجاز النجاحات المطلوبة وان أي محاولة لعرقلة العملية السياسية في اليمن ستواجه بعقوبات سواء على المستوى الجماعي او الشخصي بموجب قراري مجلس الامن 2014 و2051 والمجتمع الدولي ولن يٌسمح بأي اعتراض او عراقيل لا تدفع بالعملية السياسية الى الامام وإخراج اليمن الى مناخات الامن والاستقرار والتطور والنمو.

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي وأمين عام الرئاسة الدكتور على منصور بن سفاع ومبعوث الامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر والوفد المرافق له

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)