من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال امين عام الامم المتحدة بان كي مون بأن لقائه مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي واللجنة العسكرية يمثل منطلقا استراتيجيا صوب الحوار الوطني وتحقيق ..

الإثنين, 19-نوفمبر-2012
صعدة برس -
قال امين عام الامم المتحدة بان كي مون بأن لقائه مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي واللجنة العسكرية يمثل منطلقا استراتيجيا صوب الحوار الوطني وتحقيق النجاحات في المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية .

وقال خلال اللقاء :" ان اليمنيين اليوم يحتفلون بمرور عام على التوقيع على المبادرة ولليمنيين تاريخ عريق وطويل في العمل والانجاز " .. معبرا عن التقدير الكبير للرئيس عبد ربه منصور هادي لما قام به من جهود استثنائية ومعه حكومة الوفاق الوطني من اجل هذا الانجاز الرائع .

وأضاف :" اليمن اليوم يمر بمنعطف مهم جدا من اجل المستقبل المشرق لكل اليمنيين، وأنا مسرور بشكل كبير لهذا الحوار معكم ومسرور ايضا للحضور العسكري المهم جدا بولائه الوطني وإيمانه بضرورة خروج اليمن من الظروف الصعبة الى بر الامان .

وأشار الى ان كثير من الخطوات قد تم قطعها بشكل ناجح تحت قيادة موحدة ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي .. مؤكدا ان الامم المتحدة سوف تكون دائما مع اليمن من اجل انجاح العملية السياسية والمجتمع الدولي وأصدقاء اليمن مصممون على ذلك .
وجدد أمين عام الأمم المتحدة تأكيده بأهمية المضي معا نحو افاق النجاح والنتائج المطلوبة وهذه مسالة يتبناها المجتمع الدولي كله من اجل امن واستقرار ووحدة اليمن الذي يُعتبر مؤثرا على المستوى الاقليمي والدولي.

وفي اللقاء قدم الرئيس استعراض شامل عن الاوضاع في اليمن منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وحتى اليوم بكل جوانبها ومنعطفاتها وأحداثها قبل اعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو عام 1990م .

وفي اللقاء قدم وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان تقريرا شاملا عن المهام التي قامت بها لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار .. مرحبا بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون .. مشيدا بدعم الامم المتحدة لليمن لانجاز التسوية السياسية وإخراج اليمن من الظروف الصعبة الى بر الامان .

وتناول وزير الداخلية في التقرير، المهام التي انجزتها اللجنة العسكرية منذ الوهلة الاولى لقيامها بناءا على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .. مؤكدا ان اللجنة ستستمر في اداء مهامها بصورة لا تقبل المواربة او النكوص .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)