من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كرم مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة معالي وزير الشباب والرياضة اليمني الأخ معمر مطهر الارياني رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن – الرئيس الفخري ..

الإثنين, 19-نوفمبر-2012
صعدة برس -
كرم مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة معالي وزير الشباب والرياضة اليمني الأخ معمر مطهر الارياني رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن – الرئيس الفخري للمجلس.. نائب رئيس مجلس شباب آسيا على مستوى الجهود التي قدمها للمجلس خلال فترة عضويته ورئاسته للمجلس التي أدت إلى رقي ورفعة الشباب العربي.. وجاء التكريم اثناء انعقاد المؤتمر السنوي العاشر الذي يعقده المجلس .. والذي يأتي بالتعاون مع جامعة الدول العربية .. ومركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة خلال الفترة من 19 الى 23 نوفمبر الحالي.. تحت عنوان ( منتدى الشباب العربي وأفاق المستقبل).ويهدف المنتدى في هذا المؤتمر الى وضع الشباب لرؤية مستقبلية واضحة لمستقبلهم في القطاع الاقتصادي في مجال ( الاستثمار والتشغيل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة .. والقطاع الثقافي في مجال (قضية التغريب الثقافي للشباب وترسيخ الهوية والتراث العربي).
وفي حفل التكريم الذي حضرة سفير بلادنا بمصر السفير محمد الهيصمي.. والسفير محمد الربيع امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.. ومدير الإقليمي المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة الدكتورة خوله مطر..وممثل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.. ومؤسسات المجتمع المدني الشبابية العربية .. وممثل المراكز العربية العلمية والثقافية والبحثية.. والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .. الهيئة العامة لتنشيط السياحة.. قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.. وعدد من السفراء ورؤساء الوفود المشاركة .. والذين يمثلون 22 دولة عربية..
ألقى معالي وزير الشباب والرياضة كلمة قال فيها: (أتشرف ان أكون مشارك معكم في هذا الاحتفال السنوي العاشر لمجلسكم الموقر الذي تشرفت أن أشارك في كثير من فعالياته وكنت احد الشباب الذي كان لهم حضور.. و تتلمذت وتعلمت الكثير من خلال مشاركاتي في برامجه.. فشكرا لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة.. وأجدني أقف اليوم أمام هامات عربية لها دور وبصمة كبيرة في الوطن العربي.. أقف أمامكم وأنا سعيد.. وفي نفس الوقت حزين.. سعيد وأنا أشاهد ربيع عربيا بدء يتكون .. وبدت أزهاره تتفتح.. وحزين لان الشباب العربي لم يصل مرحلة اشركه في المشاركة السياسية وصنع القرار.. نشاهد العالم ..كيف استثمر بالشباب اقتصاديا وسياسيا وثقافيا.. وكيف أصبح..ولدينا تجارب بلدان متقدمة لم تكن شيء إلا بالشباب.. ان الاستثمار بالشباب هو الاستثمار الوحيد الذي لا يمكن ان ينضب.. الاستثمار بالشباب هو الطريق الوحيد للوصول إلى الغايات التي نصبوا إليها جميعا..إن شباب اليوم يقف أمام فرصة تاريخية لصناعة الغد المشرق.. للأمة العربية.. ولاستعادة الحق العربي المغتصب..باستعادة دولة فلسطين المحتلة.. وعاصمتها القدس الشريف.. هذا الشباب الذي أنا على ثقة بأنه لو أتيحت له الفرصة فسيصبح خير من يستعيد الكرامة العربية المهدورة.. فتحية خالصة لكل الشباب العربي في كل بقاع الأرض.. واتمنى ان ياتى اليوم الذي التقى بوزراء.. ورؤساء حكومات عربية من أواسط الشباب.. وان يكون الشباب هم قادة الوطن العربي.. أتمنى لمؤتمركم هذا التوفيق والسداد والسلام عليكم ورحمة الله..
كما تم تكريم الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل وزير الخارجية الاسبق المستشار الحالي للرئيس السوداني.. والسيدة رندا بري زوجة الرئيس اللبناني .. والسيد هشام بن خالد الخالدي من السعودية.
وكانت قد ألقيت كلمات ألقاها ممثل الامين العام لجامعة الدول العربية.. ومديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام .. ورئيسة المجلس الشباب العربي.. والأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية .. ركزت في مجملها على أهمية المؤتمر .. ودور الشباب العربي المطلوب في المرحلة القادمة .. واثنت تلكم الكلمات على الشاب معمر الارياني الذي أصبح وزير للشباب للرياضة .. والذين اعتبروه احد الكفاءات الشبابية العربية والتي تم الاستفادة منها.. متمنين على الحكومات العربية الاستفادة من طاقات شبابها وما يحملونه من أفكار .. وطموحات. وتمكينهم .. من المشاركة الفاعلة ..
هذا ويواصل المجلس عقد جلساته في قاعة المؤتمرات بفندق سفير.. والذي يناقش فيه .. الوضع الحالي والتصور المستقبلي للشباب العربي في القطاع الاستثماري والتشغيل.. .. ومشروعات الشباب وأسس انطلاق السوق العربية المشتركة.. إضافة إلى تجارب ومقترحات شبابية سيتم عرض مجموعة منها على صعيد أكثر من دولة عربية.. كما سيتم ختام المؤتمر في حفل يتم خلاله توزيع جوائز الشباب العربي المتميز والرواد في المجالات المختلفة .. وذلك بدار الاوبراء المصرية بالقاهرة.
مم/يمني سبورت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)