من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اصدر الاتحاد الأوروبي بيانا في ختام اجتماعات المجلس الوزاري الأوروبي للشئون الخارجية في بروكسل وتبنى المجلس ست توصيات بشان اليمن وهي كالتالي:-

الثلاثاء, 20-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
اصدر الاتحاد الأوروبي بيانا في ختام اجتماعات المجلس الوزاري الأوروبي للشئون الخارجية في بروكسل وتبنى المجلس ست توصيات بشان اليمن وهي كالتالي:-

1- "يرحب الاتحاد الأوروبي بالتقدم الذي تحقق تحت قيادة الرئيس هادي خلال العام الأول لعملية الانتقال في اليمن التي انطلقت في 23 نوفمبر 2011 بتوقيع اتفاقية الانتقال السياسي وآلياتها التنفيذية وفقا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي. يؤكد الاتحاد الأوروبي على دعمه الكامل للرئيس هادي والحكومة اليمنية في جهودهم المبذولة لتنفيذ هذه الاتفاقية وإدارة عملية الانتقال السلمي والمنظم. كما يؤكد الاتحاد الأوروبي التزامه القوي بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله السياسي وسلامة أراضيه. ويشدد الاتحاد الأوروبي على الحاجة والضرورة الملحة لتحقيق تقدم في المسارات السياسية والاقتصادية والإنسانية من أجل تلبية تطلعات الشعب اليمني عبر القيام بخطوات لتحسين احترام الحقوق المدنية والسياسية والظروف المعيشية.

2. يؤكد الاتحاد الأوروبي على الضرورة الملحة لتحقيق تقدم في بدء مؤتمر الحوار الوطني ويشدد على أهمية احترام الأزمنة المحددة في المبادرة الخليجية. كما يحث الاتحاد الأوروبي كافة الأطراف اليمنية المعنية للمشاركة في ودعم هذه العملية بشكل بنَّاء وبدون شروط مسبقة لضمان أن تكون العملية جامعة ومتوازنة وشفافة وتمثل بشكل ملائم كافة أطياف المجتمع اليمني وتعكس الدور الهام للشباب والمرأة. كما يشجع الاتحاد الأوروبي الحكومة اليمنية وجميع الأطراف ذات العلاقة على اتخاذ إجراءات تهدف إلى تحسين الأجواء السياسية قبل الحوار الوطني.

3. يرحب الاتحاد الأوروبي بتفويض البرلمان اليمني للرئيس هادي لتعيين لجنة انتخابية جديدة، ويشجع التقدم السريع في اتخاذ الخطوات اللازمة لإجراء الاستفتاء على الدستور في 2013 والانتخابات بطريقة منظمة في بداية 2014. كما يقف الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لتوفير الدعم الانتخابي بالشكل المناسب.

4. يدين الاتحاد الأوروبي بشدة جميع الأعمال الإرهابية، ويعبر عن قلقه الشديد إزاء كافة الأعمال الرامية إلى تقويض أو عرقلة أو إعاقة عملية الانتقال وبالتالي تعريض التقدم في الإصلاحات المؤسسية والاجتماعية والاقتصادية للخطر بشكل أكبر. كما يدعو الاتحاد الأوروبي كافة الأطراف، خاصة ممثلي النظام السابق والعسكريين، إلى العمل على تحقيق عملية الانتقال في اليمن وفقا لروح اتفاقية الانتقال. ويؤكد الاتحاد الأوروبي على استعداده للبحث في كافة الخيارات المتاحة لضمان نجاح عملية الانتقال، ويشير إلى قراري مجلس الأمن الدولي 2014 و 2051.

5. يعبر الاتحاد الأوروبي عن قلقه العميق جراء التدهور المستمر للوضع الإنساني في اليمن، فانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية الحاد تبقى مشاكل كبيرة لجزء كبير من سكان اليمن، وخاصة الأطفال. قام الاتحاد الأوروبي في 2012 بزيادة جهوده لمعالجة الاحتياجات الإنسانية الفورية، ويظل الاتحاد الأوروبي ملتزما بشكل تام بالقيام بذلك في المستقبل بحسب الاحتياج والجدوى.

6. يرحب الاتحاد الأوروبي بنتائج نجاح مؤتمر المانحين والاجتماع الوزاري لأصدقاء اليمن، واللذان أكدا مجددا على الدعم الدولي لليمن، ويشجع الاتحاد الأوروبي الحكومة اليمنية على تعزيز قدرات مؤسساتها ويدعو جميع المانحين إلى توفير المساعدة اللازمة لذلك، لضمان ترجمة تلك التعهدات وبسرعة إلى أعمال ملموسة لتحسين أوضاع الشعب اليمني".
براقش

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)