من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتمع مشائخ من 4 قبائل بمحافظة مأرب، امس، مع رئيس اركان اللواء 312، واتفقوا على مجموعة من النقاط لحل المشكلة التي نشبت بينهما على اثر قيام مجموعة مسلحة ..

السبت, 24-نوفمبر-2012
صعدة برس -
اجتمع مشائخ من 4 قبائل بمحافظة مأرب، امس، مع رئيس اركان اللواء 312، واتفقوا على مجموعة من النقاط لحل المشكلة التي نشبت بينهما على اثر قيام مجموعة مسلحة من القبائل بنصب كمين وقتل عسكري رفيع وجرح 2، الاربعاء الماضي.

وقال لـ"الأولى" مصدر امني بمارب ان قبائل "عيال بني سعيد" و "آل حجلان" و "آل القصاب"، توافدوا الى قيادة اللواء 312 مدرع، والتقوا برئيس اركان اللواء العميد الركن عبد الخالق احمد شويط .

واوضح المصدر ان القبائل قدموا 6 رهائن للواء، توزعوا على 3 من القبائل كالتالي: 2 من آل حجلان ، و2 من آل جزيلان ،2 من آل القصاب ، بالإضافة الى عدد من البنادق.

واشار المصدر الى ان القبائل التزمت بتقديم الجناة والمعتدي على ابراج الكهرباء وانابيب النفط، وعدم عرقلة اصلاح انبوب النفط في وادي حباب، وذلك من اجل ضمان ايقاف اطلاق النار من قبل الحملة العسكرية التي شددت حصارها على منطقة بيت الدماجي في وادي حباب لغرض تسليم الجناة ومفجري الانبوب.

وحاولت "الاولى" الاتصال بالعميد الركن عبد الخالق شويط، الذي سبق ان قاد عدة حملات عسكرية لإصلاح انابيب النفط وابراج الكهرباء في مارب لتقصي حقيقة الوضع الا ان احد المرافقين للعميد شويط قال انه مشغول ولا يستطيع التحدث.

وتم في وقت سابق من صباح الاربعاء الماضي استهدف حملة عسكرية تابعة للواء 312 مدرع من قبل مسلحين قبليين من بيت الدماجي في وادي حباب الى الغرب من مديرية صرواح، حيث نصب كمين مسلح ادى الى مقتل قائد الكتيبة الأولى دبابات العقيد علي ناصر الأسدي بالإضافة الى اصابة رئيس عمليات اللواء العقيد الركن صالح احمد البكير والجندي فارس على الجبري، وتم نقل المصابين على متن طائرة مروحية الى صنعاء ، وخرجت الحملة لملاحقة عناصر مسلحة من بيت الدماجي قامت باستهداف انبوب النفط في الكيلو 102 في وادي حباب ، في الـ11 والنصف من مساء الثلاثاء الماضي، ونشرت الداخلية اسماء قالت انهاء للفاعلين.

وعلى ذات الصعيد افادت "الأولى" مصادر محلية ان الحملة العسكرية اتخذت من موقع "حباب" العسكري وبعض الهضاب في المنطقة مركزا لها، واستطاعت تامين موقع تفجير الانبوب في انتظار وصول الفريق الهندسي للقيام بإعادة اصلاحه.

يشار الى ان القبائل المتواجدة في وادي حباب اغلبها موالية لجماعة الحوثي، وفيها نقطة قبلية على طريق صرواح – صنعاء تابعة للحوثيين ايضا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)