من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أبدى قائد القوات الجوية في اليمن اللواء راشد الجند استعداده لتقديم استقالته من منصبه في حال أثبتت التحقيقات وجود تقصير أو إهمال تسبب في سقوط الطائرة ..

السبت, 24-نوفمبر-2012
صعدة برس -
أبدى قائد القوات الجوية في اليمن اللواء راشد الجند استعداده لتقديم استقالته من منصبه في حال أثبتت التحقيقات وجود تقصير أو إهمال تسبب في سقوط الطائرة.. العسكرية في منطقة الحصبة بصنعاء الأربعاء الماضي, وقتل فيها 10 من طياري القوات الجوية.
وقال الجند في مداخلة تلفزيونية لقناة "السعيدة" مساء أول أمس, إن التحقيق في حادثة سقوط طائرة "الانتينوف" العسكرية, ستعلن فور الانتهاء منها وقد تم تكليف لجنة موسعة من قبل وزارة الدفاع في التحقيق في الحادث ممثلة بقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي والهيئة العامة للطيران المدني, إضافة إلى وزارة الداخلية والشرطة العسكرية وجميع الجهات الأمنية للتحقيق في ملابسات الكارثة التي أدت إلى سقوط الطائرة.
وأكد أن التحقيق سيكون شفافاً ولن يكون فيه أي غموض, مضيفاً "لاتزال عملية البحث في حطام الطائرة مستمرة للتعرف على أسباب سقوطها, والاستماع إلى المحادثات الداخلية للطيارين من خلال الصندوق الأسود".
وتوقع أن تتوصل لجنة التحقيق إلى نتائج مرضية وحقيقية ليس فيها أي لبس خلال الأيام المقبلة, موضحاً أن الطائرة خضعت للصيانة.
وأشار إلى أن فريق خبراء روس استدعي إلى اليمن, أكد أن طائرات النقل المتوسطة الموجودة في اليمن هي من أفضل الطائرات في العالم.
من جهته, دعا مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى عبدالله بن عبدالله وسائل الإعلام "إلى الكف عن توظيف الأحداث التدريبية أياً كان سببها لأغراض وقضايا سياسية وتوزيع الاتهامات, وأن تتخلى تلك الوسائل عن فكرة ونظرية المؤامرة, كون هذه مسائل وطنية غاية في الخطورة تضر بالوطن ولا ينبغي أن تكون في متناول كل وسائل الإعلام وبالذات ما يخص الجاهزية الفنية".
*السياسة الكويتية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)