من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اصدر وزير الاعلام اليمني قرارات بتعيينات جديدة في قناة الايمان الدينية تضمنت تعيين مدير مكتب مدير عام قناة سهيل الفضائية نائباً اول لمدير عام القناة ..

السبت, 24-نوفمبر-2012
صعدة برس -
اصدر وزير الاعلام اليمني قرارات بتعيينات جديدة في قناة الايمان الدينية تضمنت تعيين مدير مكتب مدير عام قناة سهيل الفضائية نائباً اول لمدير عام القناة بالإضافة الى استحداث اقسام جديدة وتعيين موظفين ينتمون لحزب الاصلاح كمدراء عليها.

وبحسب مصدر مطلع في قناة الايمان الفضائية فإن مدير عام القناة فوجئ بهذه القرارات ولم يتم التشاور معه بشأن الادارات والاقسام المستحدثة ولا توجد في الهيكل التنظيمي الرسمي للقناة.

واوضح المصدر ان مدير عام القناة كان قد رشح قبل أشهر ثلاثة اشخاص في مناصب ادارية بالقناة بدلا عن مسؤولين بالقناة بعد ثبوت ادلة قاطعة في ممارستهم للفساد، وان ذلك موثق لدى المدير العام للقناة الدكتور عبدالواحد الانسي ، غير ان من تم تغييرهم رفضوا قرار العزل وقاموا بنهب وثائق ومستندات القناة الى منازلهم وعملوا على فرمتت اجهزة الكمبيوترات المخزن فيها برامج الحسابات المالية لموظفي القناة.

واشار المصدر انه تم رفض الترشيح المرفوع من مدير القناة وبعد اشهر تم اعادة من تم عزلهم بل وتعيينهم في اماكن ارقى، واستحداث اقسام جديدة وتعيين رؤساء لها، مع ان شروط التعيين لا تنطبق عليهم الا لكونهم اعضاء في حزب الاصلاح ناهيك ان الاقسام المستحدثة والادارات سيكون مسؤوليها المعينين بقرار الوزير ومدير عام مؤسسة التلفزيون رؤساء على انفسهم نظرا لعدم وجود موظفين فيها، وهو ما يعني ان الهدف مالي بحت اذ يترتب على هذه التعيينات ان يحصل المعينين على امتيازات مالية.

واضاف المصدر ان لمدير عام القناة نائب معين سابقا الا ان وزير الاعلام استحدث نائب جديدا وعينه النائب الاول لمدير القناة وتم استبعاد النائب السابق كنائب ثاني بالرغم من ان شروط التعيين لا تنطبق على من عينه الوزير الا شرط انه يعمل في قناة سهيل، وهو معيار التعيين في الوظائف القيادية التي ينتهجها الوزير العمراني في اعادة هيكلته للإعلام اليمني.

وكان وزير الاعلام العمراني قد وجه في تعميم اداري الى كافة القنوات والاذاعات بعدم الترشيح والتعيين الابعد رفع الجهات المختصة بأسماء المرشحين وفق شروط شغل الوظيفة العامة الموضحة في قانون الخدمة المدنية، الا ان الوزير نسي هذا التعميم وفرض اشخاص تم عزلهم من القناة لفسادهم واستحداث اقسام وادارات جديدة.

وفي نفس السياق ذكرت مصادر ان مدير قناة الايمان اعتذر عن قبول القرارات الوزارية كونها مخالفة للقانون، وجاء في رد الدكتور الانسي ان هذه القرارات تمت دون ترشيح منه بحسب القانون وكذا استحداث ادارات جديدة تهدف الى اعاقة القناة ماليا عن اداء رسالتها خصوصا انها تعاني من ازمة مالية خانقة ومزمنة وطالب الدكتور الآنسي الوزير بالتراجع عن هذه القرارات او اعفائه من منصبه الذي يعد تكليف لا تشريف.

وينظر الى هذه الهيكلة في قناة الايمان ان مدير مكتب الوزير في الوزارة ومدير مكتب الوزير في مؤسسة التلفزيون هما المخططان لهذه العملية وهما قياديان في حزب الاصلاح.

ويتهم اعلاميون و ناشطون المديرين بالانفراد بصلاحيات الوزير وفق امزجتهم الشخصية والحزبية ، اذ غفل وزير الاعلام عن النظر في قناة سبأ الفضائية التي لم يعين لها الوزير مدير عام أو نائب حتى الان، وهو ما يفسر العلاقة المشبوهة بين المديرين والقائم بأعمال مدير قناة سبأ.

الجدير بالذكر ان وزير الاعلام يتخبط في تعييناته اذ يخضع لرغبة حزب الاصلاح ورغبة عبدالغني الشميري السكرتير الاعلامي للواء علي محسن قائد الفرقة .

ولم يصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرار جمهوري بتعيين اسكندر الاصبحي مديرا لمؤسسة التلفزيون والاذاعة المعين من قبل وزير الاعلام قبل اكثر من سبعة اشهر وكذلك استقالة عبدالرحمن بجاش بسبب تعمد الوزير في افشاله لإرغامه على تقديم استقالته ليتسنى للعمراني تعيين صديق عمره علي الجرادي رئيسا لمؤسسة الثورة للصحافة بيد ان رئيس الجمهورية افشل مخطط وزير الاعلام اكثر من مرة كان أخرها يوم امس اذ وجه باستمرار الصحفي عبدالرحمن بجاش في منصبة رئيسا لمؤسسة الثورة .م/ص الديمقراطي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)