من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم لجنة العلماء المرجعية لتقديم النصيحة والمشورة برئاسة الشيخ عبد المجيد الزنداني.

الثلاثاء, 02-نوفمبر-2010
صعدة برس -
استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم لجنة العلماء المرجعية لتقديم النصيحة والمشورة برئاسة الشيخ عبد المجيد الزنداني.

حيث اطلع فخامته على نشاط اللجنة منذ تشكيلها، والترتيبات التي تم اتخاذها من أجل اضطلاعها بمهامها في ضوء المهام الواردة في قرارإنشائها والمتصلة بالنظر في القضايا الوطنية العامة المحالة إليها، والتي يتطلب فيها إبداء الرأي والمشورة أو النصيحة وتقديم النصائح إلى ولي الأمر بما يفرضه الواجب الديني على العلماء والإهتمام بأمر الدعوة والنصح للإبتعاد عن التطرف والغلو ومحاربة الإرهاب والعنف والدعوة للوسطية والإعتدال.

كما قدموا لفخامة الرئيس النصح والمشورة فيما يتعلق بالتطورات الراهنة داخلياً وخارجياً، ومايتصل بتلك الإحتقانات التي يفتعلها البعض وأهمية توحيد الصف وتضافر الجهود لمواجهة التحديات التي يتعرض لها الوطن.

وقد اكد فخامة رئيس الجمهورية على الدور والمهام الذي ينبغي ان يضطلع بها اصحاب الفضيلة العلماء باعتبارهم ورثة الانبياء في تبصير الناس بامور دينهم ودنياهم وتوعية الشباب وارشادهم بالابتعاد عن التطرف والغلو وعدم الانجرار وراء العناصر المتطرفة والارهابية .. مشيرا الى مالحق باليمن من ضرر كبير نتيجة الاعمال الارهابية التي ترتكبها عناصر ارهابية في تنظيم القاعدة سواء على صعيد الاقتصاد والسياحة او الاستثمار او على صعيد سمعة اليمن ومصالحها مع الاخرين .

كما اكد ان على العلماء واجب ديني ووطني في التوجيه والارشاد وتحصين الشباب من الوقوع في فخ الارهاب والتطرف وفي مواجهة الافكار الضالة التي تشوه حقيقة الدين الاسلامي الحنيف وتعاليمه السمحاء التي تدعو الى الاعتدال والتسامح والى التآلف والاخاء والتعايش السلمي بين الناس وتنبذ العنف وقتل النفس المحرمة .. مشيرا الى ان العناصر الارهابية الظالة لاتفقه من حقائق الدين شئ، بل تسئ الى ديننا الاسلامي الحنيف والى صورة المسلمين في العالم بتطرفها واعمالها الإرهابية التخريبية التي ليس لها أي مبرر غير اللجوء للقتل لمجرد القتل للأنفس البريئة الآمنة .

وأكد فخامة الرئيس على ضرورة أن يضطلع العلماء بالمهام المسندة اليهم في تقديم النصح والمشورة والافتاء ، ودعاء كافة ابناء الوطن الى تلاحم الجهود وتوحيد الصف لمواجهة التحديات والاحتقانات التي يوجدها بعض العناصر في الداخل والخارج.
واشار الى أن الوطن هو ملك الجميع.. معبراً عن شكره لا صحاب الفضيلة العلماء على الدور الذي يضطلعون به لخدمة الدين والوطن.
* المصدر: سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)