من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف مصدر عسكري بقاعدة الديلمي الجوية بصنعاء، عن معلومات خطيرة تتعلق بسقوط طائرة الـ"انتونوف أم 26"، بمنطقة الحصبة الأربعاء الماضي، وقتل فيها عشرة من ..

الثلاثاء, 27-نوفمبر-2012
صعدة برس -
كشف مصدر عسكري بقاعدة الديلمي الجوية بصنعاء، عن معلومات خطيرة تتعلق بسقوط طائرة الـ"انتونوف أم 26"، بمنطقة الحصبة الأربعاء الماضي، وقتل فيها عشرة من ضباط الجوية.
المصدر أكد أن الطائرة أسقطت بفعل فاعل، وقد يكون بزرع عبوة ناسفة في محرك الطائرة قبل إقلاعها، وقال إن "نوعية الانفجار والعبوة المزروعة هي نفسها التي استهدفت طائرة سابقة من نفس النوع في قاعدة العند بمحافظة لحج وطائرة "اليوشن" العملاقة في قاعدة الديلمي.
وقال لـوكالة "خبر" للأنباء، إن طائرة "انتونوف أم 26" تعرف لدى جميع ضباط القاعدة "بسيارة النقل العملية" لقوة ومتانة الطائرة ونوعية ومميزات محركها الذي يساعد الطيار في حالة تعطله أو توقفه عن الدوران، الطيران إلى مسافة طويلة عبر المحرك الاحتياطي.
وأضاف: الـ"انتونوف أم 26" لا يمكن أن تسقط إلا بحالتين اثنتين "إعطاب المحرك" أو "إطلاق النار عليها من مسافات قريبة وبشكل مباشر على مخزون الطائرة النفطي والمحرك الرئيسي بوقت واحد"، موضحا أن محركات تلك الطائرات تمتاز بالقوة والمتانة باعتبارها طائرات نقل وتموين.
وأوضح أن الطائرة تستطيع أن تطير مسافات طويلة في حال تعطل محركها الرئيسي بالمحرك الاحتياطي، ولها قدرة على الطيران لمسافة كتلك التي تفصل بين مطاري "الريان في حضرموت، وقاعدة الديلمي بصنعاء.
من جهة أخرى أشار مصدر هندسي بقاعدة الديلمي الجوية إلى أن طائرات الـ "انتونوف أم 26" لا يمكن السماح لها بالطيران إلا بعد إتمام عملية الصيانة كاملة، متسائلا عن تقرير الفريق الذي قام بصيانة تلك الطائرة قبل إقلاعها.
وأكد فرضية سقوط الطائرة بفعل فاعل، وقال إن الطائرة كانت متجهة إلى الحديدة في مهمة سرية وليست تدريبية كما قيل، وأنها كانت تقل ضباطا مشهوداً لهم بالكفاءة، خاصة فرق الطائرة الملاحي الذي يعد أفضل الفرق الملاحية المتمكنة والمتمرسة في الطيران العسكري، ومشهود له بالكفاءة والقدرات العالية في الطيران.
واتهم المصدر "قيادات عسكرية كبيرة"، في مخطط لـ"استهداف طائرات "انتونوف أم 26" من خلال زرع عبوات ناسفة في إطار المحركات الخاصة بتلك الطائرات، مذكرا بعملية قاعدة العند وطائرة "اليوشن" العملاقة التي انفجرت وهي متوقفة في قاعدة الديلمي في ابريل الماضي.
يذكر أن مصادر محلية قالت لوكالة "خبر" للأنباء، أن الطائرة أسقطت جراء إطلاق نار من دفاعات جوية تابعة لقيادة الفرقة الأولى مدرع. فيما قالت مصادر محلية أخرى، أن ست رصاصات أصابت الطائرة لكنها لم تحدد الجهة المتهمة بإطلاق النار.
*صحيفة اليمن اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)