من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أقرت الحكومة اليمنية اليوم منع استخدام الدراجات النارية في المدن الرئيسية خاصة امانة العاصمة وعدن وتعز والمكلا بعد الساعة السابعة مساءا وحتى الساعة ..

الثلاثاء, 27-نوفمبر-2012
صعدة برس -
أقرت الحكومة اليمنية اليوم منع استخدام الدراجات النارية في المدن الرئيسية خاصة امانة العاصمة وعدن وتعز والمكلا بعد الساعة السابعة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا، ومنع استخدامها في الظروف المناخية غير المناسبة مثل الامطار وان يتم ضبط اي دراجة نارية مخالفة لهذا الالزام.

و بحسب وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " ، فقد استمع مجلس الوزراء الى نتائج اعمال اللجنة الوزارية برئاسة وزير الداخلية والمكلفة باعداد تقرير بشان تقنين استخدام الدراجات النارية والاجراءات والضوابط الخاصة باستخدامها في امانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

وأضافت أن المجلس أقر بهذا الخصوص ما توصلت اليه اللجنة من ضوابط واجراءات لتقنين استخدام الدراجات النارية والمتضمنه حصر وجمركة جميع الدراجات النارية الصالحة للاستخدام وغير المضرة بالبيئة في امانة العاصمة والمحافظات خلال فترة اقصاها ثلاثة اشهر بشكل طوعي، تمدد لثلاثة اشهر اخرى مع استيفاء غرامة 50 بالمائة من الرسوم، وكذا اعادة ترقيم الدراجات النارية السابقة من المرور وكذا التي لم ترقم من قبل بعد استيفاء الاجراءات الجمركية والبيانات وفقا لقانون المرور، اضافة الى مصادرة الدراجات النارية التي لم تجمرك او ترقم بعد انتهاء الفترة المحددة.

وأكد المجلس على وزير الداخلية بالتنسيق مع رؤساء الوحدات الادارية في امانة العاصمة والمحافظات الزام ادارة المرور بتنفيذ ذلك والزام سائقي الدراجات النارية بتركيب الخوصة الخاصة بالدراجة وارتداء الخوذة اثناء القيادة، اضافة الى الالتزام بقواعد وآداب المرور وعدم مخالفتها وفي حالة وقوع المخالفة يتم التاشير عليها في كرت الملكية وفي المرة الثانية يتم حجز الدراجة وايقافها لشهر كامل واذا تكررت بعد ذلك مخالفته يتم سحب الرخصة والرقم ومصادرة الدراجة.

ووجه المجلس وزير الداخلية بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الجمارك اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنظيم عملية استيراد الدراجات النارية وقطع غيارها ورفع تقرير دوري بذلك الى رئيس الوزراء .. مؤكدا على تكثيف التوعية الاعلامية في الوسائل المختلفة حول مخاطر عدم الالتزام بالقواعد المرورية واجراءات الامن والسلامة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)