من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اوضح أحمد عبد الله الصوفي السكرتير الصحافي للزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام عن وجود خلافات عميقة بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء ..

الأربعاء, 28-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
اوضح أحمد عبد الله الصوفي السكرتير الصحافي للزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام عن وجود خلافات عميقة بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك فيما يخص نسب تمثيل الأحزاب السياسية في قوام مؤتمر الحوار الوطني المزمع.
وذكر الصوفي أن «التمثيل في حكومة الوفاق كان مناصفة بين المؤتمر والمشترك، والتوقيع على المبادرة الخليجية قبل ذلك كان عن طريق 5 من المؤتمر مقابل 5 من المشترك وتشكيلة اللجنة العسكرية كانت مناصفة كذلك»، وتساءل القيادي المؤتمري عن مغزى التخلي عن المساواة «عندما نأتي لتشكيلة مؤتمر الحوار يراد للمؤتمر أن يهضم فيه»، وأكد «نحن ننظر بريبة إلى هذا السيناريو»،
واشار الصوفي في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» في لندن أن «المؤتمر الشعبي العام تعرض لغبن كبير في تمثيله ضمن تشكيلة اللجنة الفنية للحوار الوطني،حيث قال . لدينا في اللجنة 6 أعضاء مقابل 7 للإصلاح وحده أما أعضاء المشترك فعددهم 13، وكان يفترض أن تكون اللجنة مناصفة بين المؤتمر والمشترك».
مجددا مطالب المؤتمر بضرورة «التساوي مع المشترك في عدد الأعضاء في مؤتمر الحوار لا أقل ولا أكثر». وفي سؤال لـ«الشرق الأوسط» حول مبررات عدم مساواة المؤتمر بالمشترك في نسب التمثيل وقال إن بن عمر أكد في لقائه مع قيادات المؤتمر ليل الاثنين أن «المشترك منقسم على نفسه، وأن كل حزب فيه يرغب في تحصيل عدد من الأعضاء على حدة»،
مؤكدا أن كل ذلك هو «حيلة من المشترك» للحصول على نصيب الأسد في تقاسم الأعضاء في قوام مؤتمر الحوار.وكان جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن طلب - حسب الصوفي - من اللجنة الفنية للحوار الوطني أن تعطي له الثقة في توزيع نسب التمثيل بين الأحزاب والمكونات السياسية والشبابية والمدنية والمنظمات النسوية، وهو الأمر الذي رفضته قيادة المؤتمر.
وتحدث الصوفي عن موقف المؤتمر قائلا «نحن في المؤتمر الشعبي العام لسنا مع هذا لأننا نعتقد أن هذه هي مهمة اللجنة الفنية للحوار، وفي حال عجزت اللجنة عن ذلك، فبإمكانها رفع الأمر إلى رئيس الجمهورية حيث إن له الحق في حسم المسألة في حال عدم وجود التوافق، أما أن تعطى هذه المهمة للوسيط الدولي فهذا تسليم بعجزنا مما يثير علامات استفهام حول نجاحنا في الخروج بنتائج متفق عليها خلال مؤتمر الحوار».
وذكر سكرتير رئيس المؤتمر انهم طلبوا من مبعوث الأمين للأمم المتحدة ألا يقوم بالتسويق لمطالب اللقاء المشترك «لأنه وسيط دولي يجدر به أن يسمع من كل الأطراف ليرفع تقريره إلى مجلس الأمن». وذكر أنهم في المؤتمر الشعبي العام سلموا «سلطة ولكننا لن نقبل أن نتحول إلى أقلية في قوام مؤتمر الحوار الوطني». وأكد «لا يمكن أن نسمح بأن يهضم المؤتمر الشعبي العام لأن ذلك سيكون له انعكاسات خطيرة على مستوى البلاد».
وفيما يخص تمثيل الجنوبيين في المؤتمر قال سكرتير رئيس المؤتمر «الجنوبيون ممثلون في كل الأحزاب السياسية القائمة كالمؤتمر والإصلاح والاشتراكي والناصريين، كما هم ممثلون بالحراك»، وأضاف «هناك فئة تريد أن تحتكر الحديث باسم الجنوبيين وهذا خطأ، فالرئيس جنوبي مؤتمري وياسين سعيد نعمان جنوبي اشتراكي وباسندوه وباصرة واليزيدي جنوبيون وإن لم يكونوا من الحراك». وقال «ليس لدى المؤتمر أي اعتراض أن يمثل الجنوب حتى بـ70% على أن يتعدد ممثلو الجنوب دون حصرهم في أسماء كالعطاس والبيض وغيرهما».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)