من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أستبعد عضو اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني الدكتور صالح باصرة انعقاد مؤتمر الحوار خلال أسابيع.. متوقعاً أن "ينعقد مؤتمر الحوار بداية ..

الجمعة, 30-نوفمبر-2012
صعدة برس -
أستبعد عضو اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني الدكتور صالح باصرة انعقاد مؤتمر الحوار خلال أسابيع.. متوقعاً أن "ينعقد مؤتمر الحوار بداية فبراير المقبل، إذا تم معالجة بعض القضايا الجنوبية وقدمت رؤية حتى وان كانت منخفضة السقف، واستكمال الإجراءات الأمنية والتنظيمية لانعقاد المؤتمر".. مرجحاً أن "يصدر رئيس الجمهورية خلال الأيام القليلة القادمة قرارات تعالج بعض القضايا الجنوبية".

وأوضح د. باصرة في حديثه لبرنامج ساعة زمن الذي يبث على قناة اليمن اليوم في العاشرة والنصف من مساء الجمعة، أن "القضية الجنوبية لم تكن مطروحة عند المشترك وخاصة تجمع الإصلاح"، الذي اتهمه بأنه شارك في صنع أحداث الجنوب "لأنه كان شريكا في الحرب والغنيمة وفي حكومة ما بعد الحرب، واستثمرها بعد انتهاء الائتلاف بينه والمؤتمر أو شهر العسل".. وأن تحالف الإصلاح مع الاشتراكي أعاق و"أخر احتواء القضية الجنوبية".

وأكد الدكتور صالح باصرة أن "الرئيس علي عبد الله صالح كان مهتما بحل مشكلات الجنوب وكلف لجنة من نائبه حينها، الرئيس عبد ربه منصور هادي الرئيس حاليا، ومن اللواء علي محسن واللواء عبد الله علي عليوة".. كاشفاً أن تقرير اللجنة الرئاسية المكلفة بدراسة مشكلات الجنوب "تضمن أسماء أكثر من 60 شخصاً تسببوا بنهب الأراضي في المحافظات الجنوبية وليس 16 اسماً فقط".. منوهاً بأن بعض هذه الأسماء "انضم إلى ساحات الاعتصامات".

الأمر الذي فسر به الدكتور صالح باصرة رفضه الانضمام إلى ما عرف بـ "ثورة الشباب".. مؤكداً أنه "مع تغيير نقي القيادة"، وأنه "فضل أن يبقى مع بقايا النظام والبقاء في الحكومة خدمة للجنوب ولصالح الشباب، على أن يكون من لصوص الثروة الذين ذهبوا لسرقة الثورة".. موضحاً أن "حركة الشباب التي كان يأمل أن تدير هي عملية التغيير بعيدا عن الأحزاب التقليدية سواء كانت مؤتمر أو معارضة، أصبحت أسيرة لهذه القوى التقليدية".

ولفت باصرة أن "صنعاء لا يوجد لديها حتى اللحظة أي برنامج واضح لحل القضية الجنوبية، خصوصا أن الجنوبيين رافعين سقف المطالب ومختلفين فيما بينهم".. مطالباً القوى السياسية كافة " تقديم ما يجعل الحراك يتخلى عن مشاريعه السياسية ويقترب من الحوار".. الذي جزم بأنه "سينجح في حال توقفت القوى السياسية عن المكايدات واصطفت وطنيا وقبلت جميعها بنتائج الحوار مسبقا حتى وان كانت على عكس ما تريد".. محذرا من أن العكس ومحاولة الأطراف السياسية التذاكي على بعضها ستفشل الحوار.
شباب حر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد مجزرة مخيم النازحين بالمزرق حجة احدى مجازر العدوان السعودي الصهيوأمريكي في اليمن ..
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)