من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تفقد يوم أمس الوكيل المساعد لشئون مديريات وادي وصحراء حضرموت فهد صلاح الأعجم مخيّم العيون الثاني بمستشفى سيئون العام الذي تنظمه مؤسسة الضمير الخيرية ..

الجمعة, 30-نوفمبر-2012
صعدة برس -
تفقد يوم أمس الوكيل المساعد لشئون مديريات وادي وصحراء حضرموت فهد صلاح الأعجم مخيّم العيون الثاني بمستشفى سيئون العام الذي تنظمه مؤسسة الضمير الخيرية الإجتماعية بمحافظة حضرموت بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية باليمن بدعم من مبرة الساير الخيرية وأشراف جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة والذي يأتي ضمن مشروع مكافحة العمى في العالم. والذي بدأ أعماله يوم أمس الأول وسيستمر حتى 2 ديسمبر القادم حسب البرنامج الذي أعدته إدارة المخيّم .
وخلا تلك الزيارة التفقدية للوكيل المساعد لجميع أقسام المخيّم ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي ومدير عام مستشفى سيئون العام الدكتور / سالم احمد بن دويس والدكتورة / أمة الخالق جبارة نائبة مدير عام برنامج تنسيق المنظمات الغير حكومية بوزارة الصحة العامة والسكان والشيخ / خالد الهندي مدير اللجنة الخارجية في جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة المشرفة على المخيم وعدد من المسئولين . استمعوا من الأخوة ألشيخ / محمد الحميري مدير مؤسسة البصر العالمية باليمن منفذة المخيّم والشيخ / ابوبكر الهدار رئيس مؤسسة الضمير الخيرية المنظمة للمخيّم عن الخدمات التي يقدمها المخيّم للمرضى والتي تشمل الفحوصات الطبية وصرف الأدوية والنظارات وإجراء العمليات للمياه البيضاء للمرضى المستهدفين بعد فحصهم .
وفي ختام الجولة التفقدية تحدث الوكيل المساعد فهد صلاح الأعجم قائلا :-
شكرا كثيرا للداعمين من دولة الكويت الشقيقة والحقيقة رأيت اليوم نوع من التلاحم الاخوي . اعتقد أن الاعمال الخيرية الشعبية تبين التلاحم الاخوي بين الأشقاء بين الكيان الواحد وارتحنا بما رأيناه والجهد الموجود ونشكر الاخوة في مؤسسة الضمير الخيرية وكذا المؤسسة العالمية للبصر فرع اليمن وجميع من ساهم في إقامة هذا المخيم . متمنيا مزيد من التعاون بين منظمات المجتمع المدني في الأسهام في تقديم خدماتها الإنسانية للمواطنين. موضحا بأنه سيتم لقاء بين السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة مع الاشقاء والأخوان في جمعية صندوق رعاية المرضى بدولة الكويت الشقيقة لمناقشة عدد من المحتاجات التي في أمس الحاجة منها وادي حضرموت وما تستطيع أن تقدمه تلك الجمعية التي لها اسهامات كبيره في دعم عدد من المخيمات الطبية المجانية بوادي حضرموت إضافة لمساهماتهم الإنسانية أثناء كارثة السيول عام 2008م والتي تشكر عليه في خدمة مواطني وادي حضرموت .
من ناحيته عبر مدير عام مكتب الصحة بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني خالد العمودي قائلا :- بأسم إدارة الصحة وكافة العاملين في القطاع الصحي بوادي حضرموت نتقدم بالشكر والتقدير للوكيل المساعد لشئون مديريات وادي وصحراء حضرموت فهد صلاح الاعجم لزيارته التفقدية هذا اليوم للإطلاع على المخيّم الطبي الثاني للعيون الذي يقام بمستشفى سيئون العام كما نتقدم بالشكر والتقدير للوافدين والداعمين من دولة الكويت الشقيقة على اسهامهم ومساهمتهم في تخفيف بعض معاناة المرضى بوادي وصحراء حضرموت وفي اليمن بصفة عامة موصول الشكر لمؤسسة الضمير الخيرية الرابط بين المستشفى والأشقاء الداعمين في دولة الكويت ونتمنى أن تتكاتف الجهود جميعا المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والدولية في التعاون في تخفيف كل معاناة المرضى في وادي حضرموت وفي اليمن بشكل عام .
فيما عبرت الدكتورة / أمة الخالق جبارة نائبة مدير عام برنامج تنسيق منظمات المجتمع الغير حكومية . :
بصراحة اشكر المنظمين والمنفذين والداعمين والمشرفين لهذا المخيّم الطبي للعيون بوادي حضرموت الذي يخدم شريحة كبيرة من المجتمع حسب ما شاهدته من إقبال كبير عليه متمنية تعزيز الشراكة ما بين المنظمات المحلية والدولية وتكون خطوة بارزة ولا تكون آخر مطاف بل تزيد اسهامها في النشاطات القادمة مؤكدة بأن إدارة برنامج التنسيق للمنظمات بوزارة الصحة العامة والسكان سيسهم في دعم تلك الشراكة الفاعلة في خدمة المجتمع المدني بين المنظمات الدولية الداعمة ومنظمات المجتمع المدني المحلي في اليمن .
من ناحيته تحدث الشيخ / خالد الهندي مدير اللجنة الخارجية في جمعية صندوق رعاية المرضى بدولة الكويت الشقيقة تحدث قائلا.
حقيقة إن الدور التي تلعبه دولة الكويت في دعم الاشقاء وخصوصا في اليمن الشقيقة في مجال الطب . حيث لا حضنا منذ سنوات النقص الطبي الشديد التي يعاني منها عدد من المرضى وهذا واجب إنساني منا كما لاحظنا هناك تعاون كبير بين مؤسسات المجتمع الدولي وبين المؤسسات الحكومية والجهات الأخرى وهذا المشروع لم ينجح إلى بهذا التعاون. وما نطلبه منهم هو مزيد مثل هذه المشروعات مستقبلا ومزيد من التعاون لصالح الانسان اليمني البسيط الذي من خلال هذه المشاريع سيبقى انسان يسهم في رقي وتطور وطنه .
رئيس مؤسسة الضمير الخيرية الشيخ / ابوبكر الهدار المنظمة للمخيم تحدث قائلا :-
نشكر الوكيل المساعد فهد صلاح الاعجم على زيارته ومشاركته في تفقد المخيم الطبي الثاني لجراحة العيون التي تقيمه المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية كذلك نشكر اخواننا في جمعية صندوق إعانة المرضى الذين يشرفون على هذا المخيّم التي تقيمه المؤسسة بدعم وتمويل من مبرة الساير الخيرية من دولة الكويت . موضحا بأن جمعية مساعدة المرضى بدولة الكويت فقط ساعدوا وساهموا بالكثير وخاصة في دعم مؤسسة الضمير في العيادة الخيرية في مدينة تريم والتي تتكون من طبيب عام وطبيب اسنان وأشعة وجراحة وتضميد وصيدليه وهذا الفضل لله ثم لدعم إخواننا في جمعية رعاية المرضى ونرحب بهم اليوم بيننا كما نشكر السلطة المحلية بالوادي و اخواننا في مكتب الصحة والسكان وعلى رأسهم المدير العام الدكتور هاني العمودي وهو من الداعمين لتلك الانشطة الصحية التي نقوم بها وكذلك مدير مستشفى سيئون العام الدكتور سالم بن دويس جزائهم الله خير وكافة العاملين في الصحة وكل من ساهم في انجاح هذا المخيّم من إعلام وصحافة ومواقع الكترونية ونسأل الله عز وجل أن تكون هذه الاعمال خاصة لوجه الكريم وهذا جزء بسيط من الخدمات الإنسانية التي تقدمها مؤسسة الضمير الخيرية في خدمة المجتمع بوادي حضرموت .
فيما اوضح الشيخ / محمد الحميري مدير مؤسسة البصر العالمية في اليمن قائلا :-
يعتبر هذا المخيّم رقم 52 التي تنفذه مؤسسة البصر العالمية في اليمن و هو المخيّم الرابع في سيئون والمخيّم الثاني بالتعاون مع مؤسسة الضمير الخيرية وبتنفيذ من صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت وبدعم من مبرة السائر الخيرية بدولة الكويت ونقيمه بمستشفى سيئون العام نأمل إن شاء الله أن نحقق الاهداف المرجوة من المخيّم بأن نحقق مابين 200- 250 عملية وفحص أكثر من 2000 شخص وتقديم الأدوية والنظارات والعمليات للمحتاجين منهم . موضحا بأن هذه المخيمات بدعم الداعمين وبتعاون منظمات المجتمع المدني فأنها تتم أيضا وبجهد كبير وإشراف من الجهات الرسمية في الدولة وهنا نتشرف بالوكيل المساعد في وادي حضرموت للأشراف على هذا المخيّم والتشجيع والتعاون وهذا دأبهم وهذا ما نعهده عنهم التعاون المستمر ونشكر إدارة مستشفى سيئون العام على ما قدمته في إنجاح هذا المخيّم .
الجدير بالذكر بأن عدد العاملين في هذا المخيّم 28 طبيبا ومساعدا صحيا وفنيا وعدد 48 شخصا في لجان التنظيم وتقديم المساعدات للمرضى منذ بداية الفحص حتى الخروج من العمليات ومغادرة المخيم.
م/عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد مجزرة مخيم النازحين بالمزرق حجة احدى مجازر العدوان السعودي الصهيوأمريكي في اليمن ..
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)