من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال القيادي في اللقاء المشترك، الأمين العام المساعد لحزب الحق حسن زيد، إن جيله هو المسئول الأول بكافة أطيافه عما وصلت إليه اليمن، وذكر في كلمة له ..

الجمعة, 30-نوفمبر-2012
صعدة برس -
قال القيادي في اللقاء المشترك، الأمين العام المساعد لحزب الحق حسن زيد، إن جيله هو المسئول الأول بكافة أطيافه عما وصلت إليه اليمن، وذكر في كلمة له ألقاها خلال حفل اختتام الدورة التدريبية لمشروع تعزيز أصوات النساء والشباب في المشاركة السياسية خلال الفترة الانتقالية والتي نفذها منتدى الإعلاميات اليمنيات بالشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية , أن مصير اليمن كاد أن يكون أسوأ مما هو حاصل في الصومال لو انزلقت البلاد إلى حرب أهلية أو طائفية ومذهبية , مؤكدا أن اليمن كانت ستتقسم إلى أجزاء متعددة بحسب من يحملون السلاح فيها، ولا تزال على شفا الحرب.
وأوضح حسن زيد أن العنف الطائفي والمذهبي سيطال الجميع كما هو حاصل في سوريا والعراق في كل الأماكن العامة والأسواق وغيرها، داعياً إلى أخذ العبرة من التاريخ والتعايش بين الجميع بعيدا عن الإقصاء والتكفير .
وأشار منسق الدورة محمد جسار إلى أن الدورة التي شارك فيها 32 شابا وشابة من إعلاميين وحقوقيين في الأحزاب السياسية والمكونات الدينية المختلفة والمستقلين من جميع المحافظات اليمنية بما فيها أرخبيل سقطرى تلقوا تدريبات مختلفة على مدى عشرة أيام بواسطة استخدام الوسائل الإعلامية .
وتلقى المشاركون تدريبات مختلفة في مجال حقوق الإنسان وكيفية تكوين تحالفات مدنية ورسم السياسات الإعلامية لأي تحالف وكيفية إجراء المقابلات الإذاعية والتلفزيونية ومهارات كتابة السيناريو الإذاعي والتلفزيوني وكيفية تفعيل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تعزيز ومناصرة قضايا الشباب والمرأة .
هذا وقد تم إنتاج عشرين برنامجاً إذاعياً وتلفزيونياً لمناصرة قضايا الشباب والمرأة وتم إنشاء خمسة مواقع على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تحميل المواد الإعلامية .
حضر الحفل حاخام اليهود في اليمن يحيى يوسف، ووزير الدولة حسن شرف الدين وعدد من المسئولين والإعلاميين من كافة الأطياف المجتمعية والحزبية .

*صحيفة اليمن اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)