من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اتهم حزب الإصلاح –الذراع السياسي للاخوان المسلمين في اليمن – جماعة الحوثي بـ"مواصلة انتهاكات يومية لحقوق الإنسان في محافظة صعده,مستغلين انشغال النظام..

السبت, 01-ديسمبر-2012
صعدة برس -
اتهم حزب الإصلاح –الذراع السياسي للاخوان المسلمين في اليمن – جماعة الحوثي بـ"مواصلة انتهاكات يومية لحقوق الإنسان في محافظة صعده,مستغلين انشغال النظام بترتيبات المرحلة الانتقالية والصمت الغريب للمنظمات الحقوقية عن تلك الممارسات"، كما تحدث الحزب عن تنفيذ مسلحي الحوثي في عدد من مناطق صعدة مناورات عسكرية ضخمة بالاسلحة الخفيفة والثقيلة بينها مدفعية وقاذفات صواريخ ومضادات طيران لليوم الرابع على التوالي.

وقال الاصلاح على موقع "الصحوة نت" الناطق باسمه يوم الجمعة أن مسلحي الحوثي نفذوا حملة مطاردات واعتقالات واسعة النطاق في صفوف المواطنين,فضلا عن ممارسة التعذيب بحق من قادوهم إلى سجونهم التي قدرتها منظمة وفاق الحقوقية بنحو 36 سجناً.

وبحسب ما نشره حزب الاصلاح-اكبر احزاب تكتل المشترك الحاكمة بمقتضى التسوية الخليجية- فقد قام مسلحوا الحوثي أمس الخميس يقودهم عبدالله عيظة مفرح والمكنى بـ " أبو زين " ,باستدعا شخصين بمديرة حيدان هم عبدالله حسين حلوان و عيظة ضيف النقيب,ثم قاموا بالاعتداء عليهما بالضرب والتحقيق معهما بتهم باطلة، قبل وصولهما إلى محكمة الحوثي بحيدان.

وأضاف انه في مديرية ساقين أقدم مسلحو الحوثي بقيادة ذي يزن يحيى زيد و الملقب بأبو يوسف على إعتقال علي المعيظي و عبدالله مفرح العمري و ذلك كونهم رفضوا دفع جباية مالية كبيرة فرضها عليهم مسلحو الحوثي ..اما في مديرية رازح أقدم مسلحو الحوثي على إعتقال مجموعة من تجار الجملة لنفس الأسباب السابقه لأنهم رفضوا دفع جباية أموال كبيرة فرضها عليهم مسلحو الحوثي تحت مسمى " الخُمُس " .

ولفت "الاصلاح" إلى أن "تجار الجملة برازح كانوا قد رفضوا دفع تلك الأموال و توجهوا إلى عاصمة المحافظة لمقابلة رئيس لجنة المظالم في جماعة الحوثي والتي يترأسها عبدالكريم الحوثي عم زعيم جماعة الحوثي,و عند رجوعهم من عاصمة المحافظة اقتادهم مسلحو الحوثي إلى السجن مباشرة ".

وزاد بالقول أن مسلحي الحوثي في عدد من مناطق صعدة نفذوا لليوم الرابع على التوالي مناورات عسكرية سمعت أصواتها بشكل كبير من عاصمة المحافظة وغيرها من المناطق الأخرى حيث أجروا تدريبات عسكرية على قاذفات الصواريخ و مضادات الطيران و غيرها من الأسلحة الثقيلة و الخفيفة ، مشيرا إلى قيام مسلحي الحوثي بأطلاق مضادات الطائرات على مروحية عسكرية يمنية في محافظة صعدة وأصابوا أحد الجنود .
نقلاعن الوطن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)