من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف مسئولون أمنيون في اليمن ،الاثنين، عن مشروع ربط شبكي الكتروني متطور لكافة المرافق والمصالح التابعة لوزارة الداخلية اليمنية بدعم أوروبي .

الإثنين, 13-ديسمبر-2010
صعدة برس -
كشف مسئولون أمنيون في اليمن ،الاثنين، عن مشروع ربط شبكي الكتروني متطور لكافة المرافق والمصالح التابعة لوزارة الداخلية اليمنية بدعم أوروبي .

وباشر فريق خبراء أوروبي العمل في تنفيذ مشروع الربط الشبكي الأول من نوعه والذي سيمكن من ربط كافة المصالح والمرافق الهامة التابعة للداخلية ، كالمطارات ومصلحة الهجرة والجوازات بمكاتبها في عموم محافظات اليمن ، فضلا عن خفر السواحل والسجل المدني ، والمرور، الى جانب الإدارات وأبرزها "إدارة مكافحة الإرهاب، والانتربول ، والبحث الجنائي ،والمعلومات ".

ويتصل الربط الشبكي بمركز رئيسي في صنعاء ومركز رئيسي آخر في محافظة عدن بشكل آلي ،بما يمكن من تبادل المعلومات الأمنية والتنسيق الأمني بسرعة وتقنية عالية .

كما يتضمن المشروع الذي كشف النقاب عنه أيضا الربط الشبكي بين الأجهزة الأمنية على مستوى كل محافظة على حده ، كما يشمل توفير أحدث الأجهزة المتطورة في هذا الجانب ، وتدريب وتأهيل العنصر البشري العامل عليه من قبل الفريق الأوروبي.

وكان العميد فضل بن يحيى القوسي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام بحث مع الفريق التنفيذي للمشروع الأوروبي لدعم الشرطة في اليمن برئاسة السيد برنار سيمبريا ، المراحل التي وصل إليها الفريق في مجال الإعداد والتنفيذ لمشروع الربط الشبكي التابع لوزارة الداخلية .

وأكد الوكيل القوسي أهمية هذا المشروع في تعزيز وتطوير أداء الأجهزة الأمنية اليمنية ومواكبة التطورات الحديثة في مكافحة الجريمة ، وخاصة في مجال الأدلة الجنائية ومكافحة الإرهاب ، داعيا الفريق الأوروبي لبذل المزيد من الجهد وسرعة تنفيذ المشروع بالشكل الذي يمكن وزارة الداخلية من الاستفادة من الجوانب الإيجابية له في أقرب وقت ممكن .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)