من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلنت وزارة الثروة السمكية في اليمن اليوم إغلاق منطقة الاصطياد في البحر العربي من المياه اليمنية على قوارب الاصطياد الساحلي ابتداء من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.

الثلاثاء, 14-ديسمبر-2010
صعدة برس -
أعلنت وزارة الثروة السمكية في اليمن اليوم إغلاق منطقة الاصطياد في البحر العربي من المياه اليمنية على قوارب الاصطياد الساحلي ابتداء من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.

وحددت الوزارة في قرار لها منطقة الإغلاق ابتداء بمنطقة بئر علي الواقعة على خط طول 48 درجة و20 دقيقة شرقا وحتى منطقة رأس ضربة علي، على خط طول 53 درجة و30 دقيقة وعلى امتداد مسافة 12 ميلا من خط الأساس للمنطقة المحددة.

وتضمن القرار منع قوارب الاصطياد الساحلية من مزاولة نشاط الاصطياد لأي نوع من الأسماك والرخويات والقشريات في المنطقة المذكورة،مؤكداً أن الوزارة ستتخذ العقوبات القانونية في حق من يثب مخالفته لأحكام هذا القرار طبقا لقانون تنظيم صيد واستغلال الأحياء المائية وحمايتها وبموجب أحكام اتفاقيات الاصطياد الموقعة مع الوزارة.

كما أعلنت وزارة الثروة السمكية إغلاق موسم اصطياد الحبار على الصيادين التقليديين في منطقة البحر العربي من المياه اليمنية ابتداء من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.

وحددت الوزارة منطقة الإغلاق ابتداء بمنطقة بئر علي الواقعة على خط طول 48 درجة و20 دقيقة شرقا وحتى منطقة رأس ضربة علي، على خط طول 53 درجة و30 دقيقة شرقا.

وأوضحت الوزارة أن الحبار سيشهد فترة تكاثر بالمنطقة المذكورة خلال مدة إغلاق موسم الاصطياد... داعية جميع الصيادين الممارسين لنشاط الاصطياد إلى رفع معداتهم المخصصة لاصطياد الحبار في المنطقة التي حددها القرار.

وأهابت بجميع مكاتبها في المحافظات بحصر كميات الحبار المصطادة من قبل الصيادين وقوارب الصيد الساحلية والصناعي المرخصة وكذا الكميات المخزنة في الثلاجات والمعامل الواقعة في نطاق اختصاصها والرفع بالنتائج خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ إصدار القرار.

وأكدت الوزارة وفقا لوكالة سبأ أنها ستتخذ العقوبات القانونية في حق المخالفين لما جاء في القرار وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لصيد واستغلال الأحياء المائية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)