من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ادى اليمين القانونية أمام الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القضاة التسعة المعينين أعضاء باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وهم :

الإثنين, 03-ديسمبر-2012
صعدة برس -
ادى اليمين القانونية أمام الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القضاة التسعة المعينين أعضاء باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وهم : القاضي محمد حسين حيدر الحكيمي والقاضي خميس سالم الديني والقاضي سامية عبدالله سعيد مهدي والقاضي عبد المنعم محمد حسن الارياني والقاضي شرف الدين عبدالله المحبشي والقاضي علي سليمان علي والقاضي محمد عبدالله محمد السالمي والقاضي هاله سلطان امين القرشي والقاضي محمد محمد احمد القاضي .

وقد عبر الاخ الرئيس عن سعادته باختيار اعضاء اللجنة والذين تنتظرهم مهام كبيره وجسيمه من خلال العمل السريع والمثمر والبعيد عن الحسابات الضيقة والميول الذاتية او الحزبية والذي كان اختيار القضاة باللجنة العليا للانتخابات الخيار المنصف والواقعي الذي يشكل التوافق للجميع دون استثناء، ومن اجل انجاز الاستحقاقات الوطنية القادمة بكل نزاهة وتجرد وفي موعدها المحدد من خلال اعداد سجل انتخابي جديد للإيفاء بمتطلبات المرحلة القادمة من خلال استحقاقاتها الانتخابية في فبراير 2014م .

وقال الاخ الرئيس :" كنا نتطلع الى انجاز الرقم الوطني خلال المرحلة الراهنة لتتم بموجبه العملية الانتخابية القادمة ولما له من ايجابيات عدة على الصعيد الامني والاقتصادي السكاني إلا ان عامل الوقت قد لا يسعفنا في ذلك ، ولذلك ستعمل اللجنة على اعداد السجل الانتخابي الجديد الخاص بالعملية الانتخابية ".

وأشار الأخ رئيس الجمهورية الى ان مهاما كبيرة وصعبه تنتظر اعضاء اللجنة التي يجب عليهم الشروع بها وعدم الالتفات الى الوراء، كما يجب ايضا العمل على تصحيح الجهاز الاداري للأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات لتواكب معطيات وتطلعات المرحلة الجديدة.

ونوه الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان اعضاء اللجنة قادرين على انجاز وإنجاح مهامهم بصورتها المثلى وستخطو اليمن الى افاق المستقبل المنشود وفقا لاستحقاقات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

وأضاف :" مثلما تجاوزنا التحديات الكبيرة والمعضلات خلال الازمة التي يمر بها الوطن نستطيع بتعاون كل القوى الخير أن نستشرف المستقبل ونواصل تحقيق تطلعات ابناءة التواقين الى الامن والسلام والوئام والاستقرار المنشود ".

وتابع قائلا :" إن العالم كله يقف اليوم الى جانب اليمن في تجاوز ازمته ومحنته باعتباره من دول الربيع العربي الذي خاضت تجربه فريدة منذ عمليه الانتقال السلمي والسلس للسلطة عبر الوفاق والاتفاق على المبادرة الخليجية باعتبارها المخرج الامثل لحل الازمة في اليمن ".

ومضى بالقول :" ان هذا الاجماع والدعم الاقليمي والدولي لمسيرة التحول في اليمن تتطلب منا كيمنيين ان نرتقي الى مستوى ذلك الاهتمام في مساعدة انفسنا للخروج الآمن من هذه الازمة والمرحلة عبر التنفيذ الخلاق للمرحلة الثانية من المبادرة الخليجية " .. متمنيا لأعضاء اللجنة التوفيق والنجاح في مهامهم العملية.

وقد عبر القاضي محمد حسين حيدر الحكيمي في كلمته نيابة عن اعضاء اللجنة عن اعتزازه بهذه الثقة .. مؤكدا بأنهم سيبذلون قصارى جهدهم للاضطلاع بمهامهم وواجباتهم الوطنية بما يلبي استحقاقات ومتطلبات المرحلة القادمة ومنها الوفا بانجاز السجل الانتخابي الجديد في موعده المحدد .

وثمن القاضي الحكيمي عاليا ثقة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في اختيار اعضاء اللجنة .. مؤكدا العمل على تنفيذ كل النصائح والتوجيهات لأعضاء اللجنة للاضطلاع بمهامهم القادمة وصولا الى الاستحقاقات الوطنية في فبراير 2014م.



سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)