من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، إن اليمن لا يزال يواجه تحديات رئيسية تتضمن هيكلة الجش والسلاح المنتشر في ..

الخميس, 06-ديسمبر-2012
صعدة برس -
قال المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، إن اليمن لا يزال يواجه تحديات رئيسية تتضمن هيكلة الجش والسلاح المنتشر في البلاد وانتشار الإرهاب والفساد.

وكان بن عمر قد أحاط مجلس الأمن بعد ظهر الثلاثاء، حول مجمل العملية السياسية في اليمن، وأشار إلى أن مناخ عدم الثقة لم يتبدد بين الكتلتين السياسيتين الرئيستين في البلاد اللتين تشكلان حكومة الوفاق الوطني، وأضاف:

"بينما يشعر حزب المؤتمر الشعبي العام أنه مستهدف بشكل غير عادي لاستبعاده، وتشكو المعارضة السابقة المشاركة حاليا في الحكومة، من عدم كفاية التمثيل وتصر على السعي إلى تعيينات في مناصب رئيسية. وفيحين وقع الطرفان على المشاركة في حكومة وفاق وطني، تستمر الحرببينهما عبر الإعلام، حيث يذكي النهج التحريري الحزبي لوسائل الإعلامالمملوكة لكل من الطرفين نار العلاقة المتأزمة أصلا. ولا يزال الرئيسالسابق علي عبد الله صالح ناشطا كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العامالذي يتصرف كقائد المعارضة ويكيل النقد لحكومة الوفاق الوطني، رغم أنه يمثل نصف تشكيلها. ما يفشل كثيرمن السياسيين في إدراكه هو أن المشهد السياسي يتغير، مع إمكان تغير التحالفات. لا يزالون ينظرون إلىالوضع من منظور عالق في تحالفات الماضي الثابتة، بدلا من التطلع إلى المستقبل والتكيف مع الأوضاعالجديدة".

وفي نفس السياق أشار بن عمر إلى أعمال اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الذي تشارك الأمم المتحدة في اعداده:

"قبل بضعة أيام وصلت اللجنة إلى طريق مسدود حول قضية التمثيل وتخصيص مقاعد في المؤتمر، وبناء علىطلبها قدمت أفكارا للمساعدة في تقدم عملية الحوار الوطني، مع التشديد على عدم وجود معادلة مثالية يمكن أنترضي جميع الأطراف. يسعدني أنهما حلا هذه القضية الخلافية الأخيرة، وأشرفت الساعات الطويلة والجهودالحثيثة التي بذلتها اللجنة على الانتهاء وسوف تثمر جهودها عن تقرير نهائي وضوابط المؤتمر وهياكله.وتماشيا مع معايير الأمم المتحدة، نجحنا في دعم طلب المجموعات النسائية المحلية بتمثيلهن في مؤتمر الحوارالوطني بنسبة ثلاثين بالمائة على الأقل."

ودعا بن عمر مجلس الأمن وغيره من الشركاء الدوليين، إلى دعم عملية الانتقال السلمي لليمن، والتي ترتكز على خارطة طريق واحدة تحظى بتأييد كبير من الشعب وتوفر رؤية وفرصة لمشاركة فعلية من الجميع.
إذاعة الأمم المتحدة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)