من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تظاهر اليوم الخميس المئات من أبناء صعده يمثلون جميع المكونات أمام منزل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بصنعاء للمطالبة بتمثيلهم في مؤتمر..

الخميس, 06-ديسمبر-2012
صعدة برس -
تظاهر اليوم الخميس المئات من أبناء صعده يمثلون جميع المكونات أمام منزل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بصنعاء للمطالبة بتمثيلهم في مؤتمر الحوار وعودة النازحين الى منازلهم وإطلاق شباب الثورة المعتقلين لدى الحوثي.

وعبر المتظاهرون في رسالة وجهوها الى رئيس الجمهورية عن استيائهم واستنكارهم للإقصاء والتهميش المتعمد من قبل اللجنة الفنية للحوار لمن سموهم "الممثلين الشرعيين" لمحافظة صعده في مؤتمر الحوار الوطني"، معتبرين إقصائهم وتهميشهم لا يخدم مؤتمر الحوار ولا يسهم في إنجاحه، بل يزيد القضية تعقيداً، ويشرعن للتمرد الذي تمارسه مليشيات الحوثي". معبرين بذات الوقت عن استيائهم لمنح الحوثيين حصة خيالية يصبح من خلالها ممثلاً لضحاياه وقتلاه بمحافظة صعده".

وأضافوا في رسالتهم" ان هذا التعاطي اللامسئول من قبل اللجنة الفنية مع قضية صعدة شكل صدمة وآثار استنكاراً لدى الغالبية العظمى من أبناء المحافظة، الذين يعولون كثيراً على مؤتمر الحوار الوطني لوضع حد لمعاناتهم المستمرة منذ سنوات، ويعتبرون ان قضيتهم أمانة في أعناق كافة القوى الوطنية، لا يجوز التفريط فيها وإخضاعها للتسويات السياسية على حساب دماء وأعراض ومعاناة أبناء صعدة".

وناشدت مختلف المكونات الثورية والوطنية لأبناء محافظة صعدة رئيس الجمهورية النظر بعين الاعتبار والقيام بواجبه في وضع حد لما وصفوه" الإرهاب الحوثي" على أبناء صعده، ومنح الممثلين الشرعيين لأبناء المحافظة حصتهم العادلة في مؤتمر الحوار بعدد يتناسب وحجم معاناتهم وقضيتهم العادلة".

وفي حين أكدوا على أهمية إنجاح الحوار الوطني كونه المخرج الوحيد لحل كافة القضايا الوطنية، رأوا ان من مقدمات ومقتضيات الحوار بسط نفوذ الدولة وسيادتها على محافظة صعدة، وقيام الأجهزة الأمنية بمسئوليتها في حماية المواطنين من مليشيات الحوثي المسلحة".

كما أكدوا على ان نبذ العنف والتخلي عن السلاح شرطاً أساسيا لدخول أية جماعة أو فئة في الحوار الوطني.

وشدد أبناء صعدة في رسالتهم لرئيس الجمهورية على مطالبهم بتأمين عودة النازحين الى قراهم وبيوتهم، وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار مادية ومعنوية قبل انعقاد الحوار الوطني".

ودعوا كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية الى مساندتهم لتحقيق مطالبهم المشروعة والالتفات الى المأساة الإنسانية والمستمرة على أبناء محافظة صعدة جراء صلف وسيطرة مليشيات الحوثي على المحافظة.

وخلال التظاهرة الاحتجاجية قام مندوب من قبل رئيس الجمهورية بالالتقاء بالمشاركين أبلغهم برفع رسالتهم ومطالبهم لرئيس الجمهورية، وتحديد موعداً للقائهم برئيس الجمهورية وطرح مطالبهم بأقرب وقت.

وهدد المتظاهرون بالاستمرار بالتصعيد في حين لم تنفذ مطالبهم، من خلال اعتصامات أمام منزل رئيس الجمهورية، والسفارات الخليجية والأجنبية الراعية للمبادرة الخليجية.

وفي التظاهرة ردد المشاركون هتافات ورفعوا لافتات عبروا فيها عن استنكارهم لاستبعاد اللجنة الفنية للحوار تمثيلهم في الحوار، ومشاركة من سموه "قاتل الشعب"، إشارة الى الحوثي.

وكانت عدد من المكونات الثورية والوطنية من أبناء محافظة صعدة على رأسها:( السلطة المحلية الشرعية بالمحافظة، رابطة أبناء محافظة صعدة وحرف سفيان، تكتل وجهاء صعدة، الملتقى الوطني لأبناء صعدة، اتحاد شباب الثورة بمحافظة صعدة، التحالف القبلي لأبناء صعدة)، قد انطلقت بمسيرة بشارع الستين بالعاصمة صنعاء قبل ان تنفذ وقفتها الاحتجاجية أمام منزل رئيس الجمهورية.
نقلاعن الكرامة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)