من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وصف القيادي في الحراك الجنوبي حسين زيد بن يحيى المملكة العربية السعودية بأنها العدو التاريخي للجنوب، واتهم بن يحيى السعودية بالتطلع للوصول إلى بحر..

الخميس, 06-ديسمبر-2012
صعدة برس -
وصف القيادي في الحراك الجنوبي حسين زيد بن يحيى المملكة العربية السعودية بأنها العدو التاريخي للجنوب، واتهم بن يحيى السعودية بالتطلع للوصول إلى بحر العرب والتمدد جنوبا وذلك من خلال اتفاق جدة 2000م الحدودي الذي وقعه الرئيس اليمني المخلوع صالح.



ففي مقال له نشر على صفحته بالفيسبوك والعديد من المواقع الالكترونية قال بن يحيى ان المشهد الجنوبي المليوني أزعج (العدو التاريخي – السعودية ) وأقلقه على مصير التسوية السياسية الذي أعدت بمطابخه الأمنية ولمصلحة أطماع التوسعية حسب قوله , واضاف” انطلاقا من تلك المخاوف يأتي المسعى السعودي الجديد لإعادة إطلاق (اتفاق الرياض 2) بثوب متهالك ينتقص من الحق الجنوبي” .
واتهم بن يحيى السعودية بانها باحتلال الجنوب بضم وإلحاق أراضي جنوبية من الوديعة والشرورة إلى الخراخير حسب وصفه.
و حسين زيد بن يحيى هو احد القيادات الهامة الشيعية في الحراك الجنوبي المنتمي لتيار علي سالم البيض ويرأس ملتقى التصالح والتسامح في محافظة أبين جنوب اليمن.
إلى ذلك نقلت يومية “أخبار اليوم” عن مصادر اعلامية يمنية عن اجتماع جنوبي خليجي مرتقب لبحث تزايد النشاط الايراني في الجنوب وحث قادة الحراك الجنوبي في الخارج على وضع حدا لتزايد النشاط الايراني في صفوف الحراك الجنوبي. وسط تهديدات خليجية بطرد العمالة الجنوبية من دول الخليج مالم يتخذ قادة الجنوب موقفا واضحا ازاء تزايد توسع الانشطة الايرانية باليمن
وحسب مصادر سياسية مطلعة قولها:”أن اللقاء المرتقب ـ الذي سيجمع بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وقيادات المعارضة الجنوبية في الخارج ـ سيبحث العديد من النقاط المتعلقة بالقضية الجنوبية وكذا مخاوف دول مجلس التعاون الخليجي من تزايد النشاط الإيراني في اليمن والمحافظات الجنوبية بالذات والتقارب بين قيادات في الحراك وإيران، حيث أوضحت المصادر أن وزراء خارجية الخليج سيبلغون القيادات الجنوبية ـ خلال اللقاء ـ عن انزعاج ومخاوف دول المجلس بما يتم في المحافظات الجنوبية من توغل إيراني باسم الحراك وتحت مسميات ويافطات أخرى.
وذكرت المصادر أن من أبرز النقاط التي سيبحثها وزراء خارجية الخليج مع القيادات الجنوبية، التوغل الإيراني في اليمن بشكل عام والمحافظات الجنوبية بشكل خاص بمساهمة وتعاون قيادات وأشخاص محسوبة على الحراك الجنوبي، مشيرة إلى أن دول الخليج منزعجة جداً من دور قيادات في الحراك الجنوبي تسهل بل وتتزعم مشاريع تخدم إيران بدرجة رئيسية، وتساعد على التوغل الإيراني في اليمن بما يمس أمن وسلامة اليمن ودول الخليج بصورة مباشرة.
وكشفت المصادر للصحيفة أنه من المتوقع أن يطرح وزراء خارجية الخليج على القيادات الجنوبية ورقة العمالة المتواجدة في دول الخليج من أبناء المحافظات الجنوبية، حيث سيلوح الوزراء الخليجيون باتخاذ قرار مماثل للقرار الذي اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي بحق العمالة اليمنية عام 90 .
وأكدت ذات المصادر أن بحث وزراء الخليج هذه النقطة مع قادة بالحراك الجنوبي اليمني يأتي بعد تزايد النشاط الإيراني في اليمن عبر بوابة الحراك الجنوبي، وبعد أن تم رصد تدفق مبالغ مالية من إيران بصورة مباشرة وغير مباشرة إلى قيادات في الحراك الجنوبي وبعد قيام إيران وحزب الله بتدريب أكثر من 1000 شخص ثم إرسالهم عبر الحراك الجنوبي والقيادات فيه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)