من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - افتتح الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم أسبوع الطالب الجامعي الثامن عشر في جامعة عدن الذي يقام خلال الفترة من 18-23 ديسمبر الجاري.

السبت, 18-ديسمبر-2010
صعدة برس -
افتتح الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم أسبوع الطالب الجامعي الثامن عشر في جامعة عدن الذي يقام خلال الفترة من 18-23 ديسمبر الجاري.

وكان في استقبال فخامة رئيس الجمهورية محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري ورئيس جامعة عدن الدكتور عبد العزيز بن حبتور وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة الذين أعربوا عن سعادتهم وابتهاجهم بزيارة فخامة الرئيس للجامعة في هذا اليوم وتدشينه فعاليات أسبوع الطالب الجامعي..مؤكدين اعتزازهم وتقديرهم لدوره ورعايته للشباب والمبدعين في اليمن.

و طاف فخامة رئيس الجمهورية بأجنحة المعارض التي أقيمت في قاعات الجامعة والتي أبرزت إبداعات الشباب في مجالات الفنون والعلوم والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية والطبيعية والأحياء والكيمياء والهندسة والفيزياء والرياضيات والطب والآداب والزراعة والالكترونيات وجسدت اللوحات والأعمال والمجسمات التي قدمها طلاب الجامعة من مختلف التخصصات ،المواهب الواعدة التي مثلتها الأعمال المقدمة في أسبوع الطالب الجامعي الذي يعتبر من أهم الأنشطة التي تنظمها الجامعة سنويا بهدف إحياء روح التآلف بين الطلاب والطالبات وإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم في مجالات عديدة تجعلهم يتفاعلون في العديد من المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية ويبرزون عطاءاتهم ومواهبهم الإبداعية في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية.

يذكر أن تنظيم فعاليات أسبوع الطالب الجامعي لطلاب وطالبات جامعة عدن يعتبر من التقاليد الأكاديمية الراسخة في الجامعة لتعزيز العملية التعليمية وبناء الجيل المتسلح بالمعارف العلمية والعملية والقدرات الإبداعية والمواهب الخلاقة حيث تتيح هذه الأنشطة للطلاب والطالبات الفرص لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم وقدراتهم وبما يحقق تكامل العملية التعليمية النظرية والتطبيقية والمهارات والقدرات الإبداعية الفكرية والثقافية والأدبية والفنية للشباب الذي يعول عليهم الوطن لبناء نهضته وتقدمه.

وسيقام في ختام الأسبوع حفل فني كبير يعلن فيه أسماء الطلاب والطالبات الفائزين بمسابقات الفنون التشكيلية والرياضية والثقافية.

وقد عبر فخامة رئيس الجمهورية عن إعجابه الكبير بما شاهده من أعمال مبدعه تعكس مواهب الشباب من الطلاب والطالبات ومهاراتهم الفنية والعلمية..مشيرا إلى أن القيادة السياسية تراهن على إبداعات هؤلاء الشباب ومواهبهم في بناء المجتمع اليمني الجديد وتطويره والنهوض به.
وأكد فخامة الرئيس على أهمية ارتباط الجامعة في أبحاثها ودراساتها بالبيئة اليمنية وتنوعاتها المختلفة وتلبية احتياجات المجتمع في شتى مجالات الحياة..وحث قيادة الجامعة على تشجيع مواهب الشباب وتنمية مهاراتهم بما يؤهلهم ليكونوا الكوادر القادمة في قيادة مسيرة النهضة العلمية والفكرية والأدبية والثقافية في الوطن.

كما أكد اهتمام الدولة بالمبدعين والموهوبين من أبناء الوطن ورعايتهم وتشجيعهم على المزيد من الإبداع والتفوق.

ووجه فخامته وزارتي الخارجية والسياحة والأمانة العامة لرئاسة الجمهورية بشراء عدد من اللوحات التشكيلية الخاصة بإبداعات الشباب في مجال الفن التشكيلي والتي تم عرضها ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي.
• المصدر: سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)