من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ذكرت مصادر اعلامية في العاصمة اليمنية صنعاء ان الرئيس الانتقالي هادي وجه تحذير شديد اللهجة للرئيس السابق علي عبدالله صالح جاء ذلك في افتتاح أعمال الندوة العلمية..

الإثنين, 10-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
ذكرت مصادر اعلامية في العاصمة اليمنية صنعاء ان الرئيس الانتقالي هادي وجه تحذير شديد اللهجة للرئيس السابق علي عبدالله صالح جاء ذلك في افتتاح أعمال الندوة العلمية الأولى من أجل اعادة تنظيم وهيكلة جهاز الشرطة» التي أقيمت يوم أمس الاحد تحت شعار «من أجل إعادة البناء المؤسسي لجهاز الشرطة في ظل سيادة القانون»، حيث اورد موقع المصدر اونلاين عن مصادر متطابقة كانت حاضرة في الافتتاح ان الرئيس هادي بعد ان ألقى كلمة الافتتاح التي كانت مكتوبه طلب من وسائل الإعلام إغلاق كاميرات التصوير وأجهزة التسجيل، ليوجه تحذيرات جريئة وقوية لمن وصفه بـ«المناضل الكبير».

وبحسب موقع المصدر اونلاين انه بعد أن قامت الحراسة الخاصة للرئيس من التأكد من إغلاق كاميرات التصوير، تحدث الرئيس هادي بشفافية مطلقة، محذراً ومتوعداً أولئك الذين يتدخلون في أعمال الجيش والأمن، ومن يمارسون أعمال التفجيرات والاغتيالات. وبحسب المصادر، فقد تضمن حديث الرئيس «هادي»، تهديدا واضحا للرئيس السابق علي عبد الله صالح، بقوله: «نقول للمناضل الكبير: كفاية, وإلا سنحيل نتائج لجان الحصر العسكرية للقضاء», محذرا بالقول: «ولا يركنوش (لا يعتمدوا) على قانون الحصانة, فمثلما صلحناه بكلمتين في البرلمان سيتم إلغاؤه بكلمتين».

واضاف موقع المصدر اونلاين فيما أكدت مصادر أخرى، المعنى ذاته ولكن بصيغة أخرى ان الرئيس هادي قال: «ونقول لهم أن يبطلوا أعمال التفجيرات والاغتيالات..»، ثم أستدرك: وأنا ممكن أصدر قرارا بإلغاء الحصانة وفتح الملفات واسترجاع الأموال.. كما أفادت مصادر أخرى، أن الرئيس «هادي»، أورد في كلمته تحذيراً آخر، جاء فيه «وأنا أقول للمناضل الكبير إن المرحلة الآن ليست مثل وثيقة العهد والاتفاق..»، مضيفا «وإنما مرحلة جديدة، نريد ان نبني فيها يمن جديد

وفي السياق تحدث الرئيس هادي عن عدم وجود جيش واحد في اليمن، «بل جيوش», مشيراً بهذا الصدد – الى «وجود جيش يتبع الحرس الجمهوري، وآخر يتبع الفرقة الأولى.. وجيش الجيوش وجيش القبائل وكذلك اجهزة الأمن السياسي والقومي..»، وكل منها «مستقلة لوحدها».

ولفت الرئيس «هادي» إلى أن وزارة الداخلية هي الأخرى «لا تختلف.. فهناك قوات تعمل بغرف عمليات خاصة ومستقلة، ودوائر مالية مستقلة داخل قوات الأمن المركزي وشرطة النجدة والشرطة الراجلة والسياحية والمنشئات وغيرها..». وفي التفاصيل استشهد الرئيس بجزء من النتائج التي توصلت إليها لجان الحصر العسكرية، مستشهدا بنموذج «قوات الأمن المركزي» في محافظة شبوة «التي عددها يزيد عن 4000 فرد، بينما أكثر من نصفهم يستلمون مرتباتهم في البيوت والباقي انسحبوا لأسباب غامضة».

وكشف ان «ما يوجد في المعسكرات هو اقل من 50% والباقي في البيوت»، فيما أشار إلى انه «لن يتم فصلهم.. لكن بالإمكان إحالتهم الى التقاعد والبحث عن قوى عاملة تكون لديها الجاهزية والاستعداد في أي لحظة».
الجديربالذكر ان الفترة الماضية شهدت اصدار عددمن القرارات من قبل الرئيس هادي تضمنت تغيير عددمن القيادات الامنية والغسكرية والمدنية وكانت اغلبها لقيادات ابينية ..وقدذكرت المواقع الصحفية التابعة لحزب الاصلاح ثاني اقوى الاحزاب في الساحة اليمنية ان الرئيس هادي يسعى الى ابينة الدولة وغالبا ماشنت هجوما على هادي ونجلة جلال وتدخلاتة في تعيين مئولين في مناصب وزارية وعسكرية.(ودئما كانت هناك مقولة ولازالت الملك عقيم)؟
..».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)