من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - شُيع الالاف من أبناء الجنوب صباح وظهر اليوم الأثنين جثماني الشهيدين العسكريين المغدور بهما في محافظة مأرب اليمنية الشهيد العميد ناصر مهدي فريد قائد أركان ..

الإثنين, 10-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
شُيع الالاف من أبناء الجنوب صباح وظهر اليوم الأثنين جثماني الشهيدين العسكريين المغدور بهما في محافظة مأرب اليمنية الشهيد العميد ناصر مهدي فريد قائد أركان المنطقة العسكرية الوسطى بمأرب والشهيد العميد جبران الشبحي رئيس شعبة التسليح بالمنطقة العسكرية الوسطى بمأرب ، واللذين تعرضا لعملية تصفية في كمين نصبه مسلحون يقال انهم يتبعون قبائل مأرب اليمنية أثناء زيارتهم أمس الأحد لأنبوب النفط الذي جرى تفجيره بمأرب برفقة قائد المنطقة والذي عاد بطائرة عسكرية فيما أمرهم بالعودة براً وهو ما جعلهم فريسة للمسلحين ضمن مخطط تصفية القيادات العسكرية الجنوبية .

فقد شهدت محافظة أبين صباح اليوم الأثنين تشييعاً مهيباً لجثمان الشهيد العميد ناصر مهدي بن فريد الى مسقط رأسه في “حناد آل فريد” بالمنطقة الوسطى بأبين ، حيث ووري الشهيد الثرى بعد الصلاة عليه بمشاركة غفيرة من أبناء أبين والجنوب بشكل عام . وكان العميد ناصر احد الكوادر والقيادات الجنوبية المشهود لها بالحنكة والخبرة العسكرية .

كما شيعت يافع ظهر اليوم جثمان الشهيد العميد – جبران حسن عبد القوي الشبحي في موكب جنائزي مهيب شارك فيه الآلاف من المواطنين والشخصيات العسكرية والسياسية والقبلية ، وذلك إلى مثواه الأخير في مقبرة منطقة ” جبل حيض ” بيافع .

ويذكر بان أرتال السيارات التحمت خلف جنازة الشهيد من الحبيلين حتى مسقط رأسه .وانطلق موكب التشيع بعد الصلاة على الشهيد في مسجد الدخلة ووري الثرى ، وكان في مقدمة المشيعين شخصيات عسكرية وقبلية وأنصار الحراك الجنوبي . ويعد الشهيد الشبحي احد الكوادر الجنوبية المشهود لها بالخبرة العسكرية والكفاءه في مجال عمله العسكري .

من ناحية آخرى :

ذكرت وكالة سبأ للأنباء أنه تم صباح اليوم بصنعاء توديع الشهداء في موكب جنائزي مهيب وحزين تقدمه الأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعه وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول، ونواب رئيس هيئة الأركان العامة وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات السياسية والاجتماعية وأقارب الشهداء وجمع غفير من المواطنين جثامين شهداء الوطن والقوات المسلحة الذين تعرضوا لكمين إرهابي تخريبي غادر أثناء عودة فريق من قيادة المنطقة العسكرية الوسطى (مأرب) من دورية في صافر لتفقد أنبوب النفط في منطقة الراك الضمين في وادي عبيدة وهم..

الشهيد العميد الركن/ ناصر مهدي فريد
رئيس أركان المنطقة العسكرية الوسطى من أبناء محافظة أبين

الشهيد العقيد/ جبران سعد عبده الشيخ

رئيس شعبة التسليح بالمنطقة من أبناء محافظة لحج

الشهيد الرائد/ أحمد محمد الشاعر

اللواء 13 مش من أبناء محافظة ذمار

الشهيد الرائد/ عبده عبده محمد اللذن.

اللواء 14مش من أبناء محافظة المحويت

ورفاقهم من الشهداء..

الشهيد الرقيب1/ محفوظ عبدالمجيد أحمد قايد

ل 13 مش من أبناء محافظة تعز

الشهيد الجندي/ وهيب صادق أحمد عبدالواحد

ل 13 مش من أبناء محافظـة تعز

الشهيد الجندي/ عمران يحيى عبده محمد القحم

ل 13 مش من أبناء محافظــة إب

الشهيد الجندي/ علي محمد غالب الفقيه

ل 13 مش من أبناء محافظة ذمار

الشهيد الجندي/ نعمان أحمد قايد قايد

ل 13 مش من أبناء محافظة ذمار

الشهيد الجندي/ عمار ثابت عثمان

ل 13 مش من أبناء محافظـة لحج

الشهيد الجندي/ مارس منصر هادي مهدي

ل 13 مش من أبناء محافظـة لحج

وقد عبر الأخ رئيس الجمهورية عن تعازيه الحارة لأسر وأبناء وأهالي الشهداء من منتسبي المنطقة العسكرية الوسطى سائلاً المولى عزّ وجل أن يعصم قلوبهم وكل أبناء جميعاً بالصبر والسلوان، وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.. مؤكدا إن رحيل هذه الكوكبة من الشهداء لا يمثل خسارة لأهاليهم وذويهم فحسب، بل خسارة فادحة للوطن وللشعب وقواته المسلحة والأمن.
وأكد الأخ/ رئيس الجمهورية أن الشهداء سيظلون رموزاً وطنية في التضحية والشجاعة والفداء وأن مآثرهم ستبقى حاضرة في جبهات التصدي لأعداء الشعب والوطن.
كما عبر المشيعون عن عميق الحزن لاستشهاد قائدٍ عسكري بحجم أركان حرب المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن ناصر مهدي فريد وكوكبة من الشهداء الذين تعرضوا لاعتداء إجرامي تخريبي غادر.
وأشاد زملاء الشهداء بمناقبهم وشجاعتهم وسلوكهم القيادي الرفيع كقادة ومقاتلين أشداء حرصوا على استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة، وطالبوا بضرورة أن تقوم الدولة وأجهزة الأمن المختصة بدورها الفاعل في رصد وتعقب العناصر الإرهابية والتخريبية، واتخاذ إجراءات وتحوطات الأمان حتى لا يسهل على أعداء الوطن الوصول إلى أهدافهم وتحقيق مآربهم الخبيثة والتدميرية.
وأكدوا على ضرورة الضرب بيد من حديد على يد المخربين أينما وجدوا وعدم التهاون مطلقاً تجاه امن الوطن واستقراره.
مؤكدين أن شعبنا اليمني وقيادته السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وهي تودع شهداء الوطن والقوات المسلحة من أبطال المنطقة العسكرية الوسطى لتنبه أن المؤسسة الدفاعية والأمنية بقادتها وضباطها وجنودها الأبطال يدركون اليوم حقيقة أن أعداء الوطن لن يَدَعَوا قواتنا المسلحة والأمن وشأنها طالما وهي تقف للإرهابيين و للمخربين الأشرار بالمرصاد وأن على الجميع أن يتمتع بالحيطة والحذر.. كما تؤكد أن مثل هذه الأعمال الإجرامية البشعة لن تثني القوات المسلحة والأمن عن أداء مهامها الوطنية المقدسة وحماية مكاسب العمل السلمي للشعب والذود عن الأمن والاستقرار والسكينة العامة”..
جرت مراسيم التشييع للشهداء الأبرار الذين لفت جثامينهم الطاهرة بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهم في جامع مجمع الدفاع بالعرضي، حيث سار الموكب الجنائزي تتقدمه سرايا من ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن وحرس الشرف فيما كانت الموسيقى العسكرية تعزف مقطوعات وألحان جنائزية حزينة في موقف عبر عن الإجلال والوفاء لشهداء القوات المسلحة والأمن الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب هذا الوطن دفاعاً عن سيادته واستبسالا لحماية الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.
هذا وقد نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة استشهاد الشهيد العميد الركن/ ناصر مهدي فريد رئيس أركان المنطقة العسكرية الوسطى ورفقائه من ضباط وصف وجنود المنطقة العسكرية الوسطى.. والذين اغتالتهم يد الغدر والخيانة والإرهاب وهم يؤدون واجبهم الوطني للحفاظ على الأمن والاستقرار خلال عودتهم من قيادة المنطقة العسكرية الوسطى (مأرب) من دورية في صافر لتفقد أنبوب النفط، وتعرضهم لكمين إرهابي تخريبي في منطقة الراك الضمين في وادي عبيده.. مما أدى إلى استشهادهم.. وجرح عدد آخر منهم.
ونوه بيان النعي بالمواقف البطولية للشهداء الذين قدموا حياتهم في سبيل حماية أمن واستقرار الوطن ومكاسب الشعب، وكانوا خير مثال للمقاتل اليمني الذي لا يتوانى في سبيل تأدية واجبه المقدس.
وعبر البيان عن بالغ الأسى والحزن لأسر وأهالي الشهداء.. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وفسيح جناته.
إنا لله وإنا إليه راجعون .

“سبأ”

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)