من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر مسئول بالمؤسسة العامة للاتصالات في اليمن بأن ضعف شبكتي الانترنت والاتصالات ناتج عن عمل تخريبي جديد اليوم في محافظة عمران ، ومنطقة عميرة ما..

الإثنين, 10-ديسمبر-2012
صعدة برس -
قال مصدر مسئول بالمؤسسة العامة للاتصالات في اليمن بأن ضعف شبكتي الانترنت والاتصالات ناتج عن عمل تخريبي جديد اليوم في محافظة عمران ، ومنطقة عميرة ما بين محافظتي أبين وعدن تسبب بقطع كابلي الألياف الضوئية للاتصالات.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن المصدر تأكيده أنه تم نزول فريقين فنيين تابعين للمؤسسة الى المنطقتين لإصلاح الكابلين وإعادتهما الى وضعهما الطبيعي.

وتزايدت الاعتداءات التخريبية في اليمن على خطوط نقل التيار الكهربائي وأنابيب النفط وأخير خطوط الاتصالات خلال الاونة الاخيرة بالتزامن مع احتقان المشهد السياسي في جمهورية مصر العربية واتساع رقعة الاحتجاجات ضد رئيس الجمهورية هناك الذي ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين .

وتعرض كابل الألياف الضوئية بمحافظة عمران الاسبوع الماضي للاعتداء بالتزامن مع اعتداء مماثل في محافظة الجوف .وادى الاعتداء على خطوط الاتصالات الى خفض مستوى خدمة الانترنت الى مستوياتها الدنيا.

ويوم الجمعة تعرض كابل الألياف الضوئية بين مديرية لودر ومدينة شقرة بمحافظة أبين لعمل تخريبي تسبب في قطع الكابل مما أثر على خدمات الاتصالات والإنترنت.

وفي وقت سابق ارجأت مصادر قبلية لـ(المؤتمرنت) التصعيد المسلح ضد الخدمات العامة وشبكات الاتصالات والكهرباء في اليمن الى دوافع سياسية لاغراق مدن اليمن بالظلام وحجب الرؤية عن الراى العام والمتابعين للاحداث في جمهورية مصر العربية حيث يواجه نظام الرئيس محمد مرسي موجة احتجاجات واسعة تنديدا بفشله في ادارة شئون الدولة واصداره اعلانا دستوريا اعتبره المصريين اعلان دكتاتوري يسعى الاخون من خلاله الى السيطرة على الدولة بكل مفاصلها .

و تعرضت خطوط الكهرباء التابعة لمحطة مأرب الغازية مساء الثلاثاء الماضي لعمل تخريبي من قبل عناصر تخريبية، أدى إلى خروج المحطة عن الخدمة، وفي مديرية نهم حيث تنتشر جماعات مسلحة تابعة لتجمع الاصلاح تعرضت خطوط الكهرباء هناك لعمل تخريبي مفتعل .

ووفق مصادر محلية بمحافظة مارب فقد وقع الاعتداء التخريبي على خطوط الكهرباء بواسطة المدعو سعيد عصدان(ينتمي لتجمع الاصلاح) من بيت عصدان بالمحاجر الوقعة بين الحتارش وبيت دهرة

ويوم الاربعاء 5 ديسمبر اقتحمت عصابة مسلحة تعمل لدى القيادي في تجمع الإصلاح ورجل الاعمل حميد الأحمر مبنى النيابة الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة في العاصمة صنعاء في انتهاك سافر للقوانين وتعد صارخ على حرمة القضاء اليمني وقيم ومبادئ الدولة اليمنية وسيادة القانون .

وقبل هذه الجريمة بيوم واحد هاجمت جماعة مسلحة في منطقة العصيمات محافظة عمران (شمال اليمن) كابل الألياف الضوئية وقطعت الاتصالات عن محافظة صعدة والمناطق المجاورة فيما يبدوا انها موجة تخريبية منظمة تستهدف خطوط الاتصالات في عدد من محافظات الجمهورية .

وقالت مصادر محلية بمحافظة عمران لـ"المؤتمر نت" إن العصابة المسلحة التي يعتقد ارتباطها بالشيخ / حسين الاحمر قطعت كابل الألياف الضوئية الخاصة بمؤسسة الاتصالات اليمنية وأقامت على الطريق الرئيسي (صنعاء- عمران- صعدة) نقاط تقطع من عدد من المسلحين في عدة مناطق

وأضافت المصادر أن العصابة المسلحة تطالب الحكومة بتوفير وظائف حكومية لعدد من شباب المنطقة

وفي سياق متصل باعمال التخريب ومهاجمة مشاريع البنى التحتية والخدمية وقطع الطرقات نشير وزير الكهرباء والطاقة بحكومة الوفاق الوطني مجموعة مسلحة امس الاول في طريق الاهجر محافظة المحويت حيث تقوم بالاعتداء على المواطنين ونهب ممتلكاتهم في الطريق العام.

وأفاد شهود عيان أن مليشيات صالح سميع قطعت يومها طريق الاهجر بعد أن اختطفت مواطناً من بني الخياط وعشرات السيارات التابعة لبني الخياط محافظة المحويت بدعوى تسليمهم شخص رفضوا طلبه عبر أجهزة الدولة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)