من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -

الجمعة, 17-ديسمبر-2010
صعدة برس -

تنطلق صباح غدٍ السبت خمسة وعشرين دورة تدريبية في خمسة وعشرين مدرسة بخمس محافظات مختلفة هي الأمانة، تعز، حضرموت، إب والحديدة.. وتأتي هذه الدورات بتنظيم من مؤسسة الإنماء المدني إيفاء بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI..
وتعد هذه الفعالية المرحلة الثانية من برنامج السن الآمن للزواج التي تقوم فكرته على تدريب قيادات طلابية ناضجة عبر ميسرين تم تدريبهم جيدا في المرحلة الأولى بصنعاء؛ على كيفية توعية أقرانهم بالسن الأمن للزواج ومخاطر الحمل والزواج المبكر على صحة المرأة والمجتمع والجنين ومستقبل نجاح الزواج مستقبلاً، ويقوم الطلاب بنقل المعارف التي تلقوها لأقرانهم بعدة وسائط توعوية وإعلامية ومنها إلى المجتمع.
وقال بيان إعلامي صادر عن وحدة الاعلام والاتصال بمؤسسة الانماء المدني إيفاء أن المؤسسة دربت في المرحلة الأولى من نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر بصنعاء؛ مدربين TOT حيث تم تنفيذ ورشة اختبار دليل التوعية بالسن الآمن للزواج عبر التعليم، واستهدفت اخصائيين ومعلمين من خمس هي تعز، إب، الحديدة، حضرموت وصنعاء.

هذا وعقدت الدورة في كيفية التوعية بمخاطر الزواج المبكر استمرت خمسة أيام واستهدفت 30مشاركاً االخمس المحافظات المستهدفة، ودرب فيها نخبة من الخبراء المحليين من أكاديميين وعاملين ومتخصصين في المجالات الصحية، الدينية، السكانية، الاجتماعية، النفسية والتعليمية، منهم د. فهد الصبري د. علي وهبان د. نادر العريقي أ. محمد الأسعدي المستشار الإعلامي والتوعوي.
وقال خليل المقالح المدير التنفيذي لمؤسسة إيفاء أن الكوادر الذين تم تدريبهم سيتم من خلالهم تنفيذ المرحلة الثانية التي ستنطلق غدا.. مضيفاً أنه سيتم تدريب قيادات طلابية للقيام بالتوعية لأقرانهم الطلاب، وأكد أن التدريب سيتضمن تعليم الطلاب على كيفية توظيف المعارف الصحية ضمن الاذاعات المدرسية والنشرات المدرسية والمجلات الحائطية والمحاضرات التوعوية.
المقالح أكد تدشين المرحلة الثانية تعد نقلة نوعية لمنظمة غير حكومية في اليمن والتي ستنفذ دوراتها الخمسة والعشرين في الخمس المحافظات والتي ستستمر ثلاثة أيام.

يذكر أن مؤسسة إيفاء تعد إحدى خمس منظمات محلية كونت شبكة زواج بلا مخاطر والتي تعمل ضمن المحور التعليمي التوعوي.. ويأتي في عضوية الشبكة منظمة نودز يمن التي تنفذ أنشطة ضمن المحور الديني والتشريعي، ومنظمة هدف الصحية التي تعمل ضمن المحور الصحي، ومنظمة سياج التي تعمل ضمن المحور القانوني وأيضاً جمعية تنمية الأسرة "فاد" التي تعمل ضمن المحور النفسي والاجتماعي.. وتنفذ المنظمات أنشطة توعوية متخصصة ومنهجية كلاً في مجال تخصصه وخبرته ونطاقه، وتنسق تدخلاتها وتستفيد من خبرات وامكانات بعضها البعض وتتطلع لمزيد من التنسيق مع كل الجهات المعنية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)