من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ينعقد يوم غد الأربعاء في نادي ضباط الشرطة بالعاصمة صنعاء المؤتمر الوطني لمنظمات المجتمع المدني، تحت شعار "من أجل شراكة حقيقة لحوار وطني بناء" .

الخميس, 13-ديسمبر-2012
صعدة برس -
ينعقد يوم غد الأربعاء في نادي ضباط الشرطة بالعاصمة صنعاء المؤتمر الوطني لمنظمات المجتمع المدني، تحت شعار "من أجل شراكة حقيقة لحوار وطني بناء" .

وفي (بلاغ صحفي) فإن المؤتمر سينعقد بمشاركة أكثر من 250 منظمة من منظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات والمؤسسات والجمعيات بحضور حوالي 520 مشارك ومشاركة من عموم محافظات الجمهورية .

وبحسب البلاغ الصادر عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر: فإنه سيتم خلال فعاليات المؤتمر تقسيم المشاركين إلى أثنى عشر مجموعة كل مجموعة تتناول محور من المحاور الآتية : (التنمية المستدامة الشاملة ، مشاركة المنظمات في الحوار الوطني , والحكم الرشيد , بناء الدولة ,أسس بناء الجيش والأمن , التوتر في صعده , القضية الجنوبية , قضايا ذات بعد وطني , المصالحة الوطنية , العدالة الانتقالية , استقلال الهيئات ذات الخصوصية , الحقوق والحريات ,قضايا اقتصاديه واجتماعية وبيئية ,أسس بناء الدستور) .

ويهدف المؤتمر إلى الخروج برؤية واضحة وحلول عادلة لتلك القضايا في إطار المشاركة الفاعلة لمنظمات المجتمع المدني في بناء الدولة المدنية الحديثة حيث أن المتوقع الخروج بقائمة تضم 40 منظمة مشاركة في مؤتمر الحوار الوطني .

الجدير بالذكر أن منظمات المجتمع المدني كانت عقدت عدد من الندوات النقاشيه والمجموعات البؤرية للخروج برؤية واضحة تهيئ لانعقاد هذا المؤتمر في هذه المرحلة الاستثنائية والتي تتطلب جهود الجميع من أجل مستقبل اليمن والتنمية المستدامة .

وفي هذا الصدد .. وتزامنا مع الحملة الوطنية لنظافة العاصمة صنعاء، وجهت اللجنة التحضيرية للمؤتمر دعوتها لكل شرائح المجتمع المساهمة الفاعلة في إنجاح هذه الحملة الحضارية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)