من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يعتزم الأخ الأكبر لعقيد يمني قتل بغارة نفّذتها طائرة أميركية من دون طيّار للإشتباه بانتمائه الى تنظيم القاعدة، رفع دعوى قضائية ضد الرئيسين اليمني..

الأحد, 16-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
يعتزم الأخ الأكبر لعقيد يمني قتل بغارة نفّذتها طائرة أميركية من دون طيّار للإشتباه بانتمائه الى تنظيم القاعدة، رفع دعوى قضائية ضد الرئيسين اليمني عبد ربه هادي منصور، والأميركي باراك أوباما.
وقال حُمير القاضي، الأخ الأكبر للعقيد عدنان القاضي، الذي قتل بغارة لطائرة أميركية من دون طيّار في إحدى ضواحي صنعاء الشهر الماضي، بشبهة انتمائه لتنظيم “القاعدة”، ليونايتد برس إنترناشونال امس السبت، إنه يعتزم دعوى قضائية ضد منصور وأوباما لـ”تورّطهما” في قتل أخيه خارج إطار القانون.
وأوضح أنه “أخذ توكيلات من ورثة أخيه عدنان الذي اغتالته طائرة أميركية من دون وجه حق ومن دون استدعائه من قبل القضاء، واستجوابه عمّا إذا كان منتمياً للقاعدة أو لا”، مشيراً إلى أنه سبق أن سلّم أخيه في أيلول/سبتمبر 2008 عندما اتُهم بالمشاركة في الهجوم على السفارة الأميركية بصنعاء، وتم الإفراج عنه عقب 6 أشهر من بقائه في السجن بعد ثبوت براءته من قبل السلطات”.
واعتبر الأخ الأكبر للعقيد عدنان، أن قيام قوات الأمن مساء امس السبت باعتقال حارس منزله مع شخص آخر، بـ”مثابة رسالة تحذير” له لتثنيه عن الاستمرار في رفع الدعوة القضائية ضد الرئيسين هادي وأوباما في المحاكم المحلية والدولية. وطالب حُمير، الذي يعمل مديراً لشركة معين للاستثمار البحري، من الرئيس هادي أن يعلن مسؤوليته عن مقتل أخيه، أو “يعلن أن الطائرة الأميركية اغتالته من دون علمه، لكي يعرف العالم مَن يقف وراء اغتيال اليمنيين بالطائرات الأميركية من دون طيّار”.
وكانت قوات أمنية مكوّنة من مصفحتين يرافقها عدد من الدوريات العسكرية حاصرت، مساء اليوم، منزل الشقيق الأكبر لعدنان القاضي، واقتحمت غرفة الحراسة بالقوة واعتقلت حارس المنزل عبد الواحد الغفري وشخص آخر يدعى سعيد الظاهري، نجل عاقل حارة أوسان .
وفي السياق، قال الصحفي المتخصّص بشؤون القاعدة عبد الرزاق الجمل، إن عدنان القاضي، عُرف باعتداله الفكري، وكان من ضمن وساطة الصلح بين الشيخ طارق الذهب، أحد قيادات تنظيم “القاعده”، وبين الحكومة، حين سيطر الأول على مدينة رداع العام الماضي.
يشار الى أن سماء اليمن أصبحت مفتوحة بالكامل للضربات الأميركية، ولم تعد محصورة على أماكن تواجد مسلّحي القاعدة فى أبين وشبوة ومأرب، بل انضمت إلى القائمة العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة صعدة في شمال البلاد .
(يو بي أي)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)