من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت مصدر جنوبي لـ”يافع نيوز ” فضل عدم الكشف عن اسمه في عدن ان هناك مخططاً يجري تنفيذه من قبل قيادة محافظة عدن للإستيلاء على أراضي شاسعة تقع في الشمال ..

الخميس, 20-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
كشفت مصدر جنوبي لـ”يافع نيوز ” فضل عدم الكشف عن اسمه في عدن ان هناك مخططاً يجري تنفيذه من قبل قيادة محافظة عدن للإستيلاء على أراضي شاسعة تقع في الشمال الغربي لمحافظة عدن لصالح المتنفذ السلطوي الإصلاحي حميد الاحمر.

وذكرت المصدر ان عملية الإسراع بصرف هذه الأراضي للشباب تجري في إطار مخطط للإستيلاء عليها ، وإلا فإن إنجاز وتجهيز الملفات بهذه السرعة كان الأجدر به أن يتم في إطار معالجة ملفات أراضي الموظفين الجنوبيين السابقين ، رغم ان هناك الالاف الأراضي والملفات التابعة للجمعيات السكنية والموظفين الجنوبيين الآخرين لم تصرف منذ ما بعد عام 1990م.

وقالت المصدر المراقبة لسير للتحركات في تسجيل وصرف الأراضي للشباب ، ان حميد الاحمر ومعه تجار شماليين يريدون ان يستولوا على هذه الأراضي الواقعة شمال غرب عدن والتي لم تصل إليها بعد أيادي الفاسدين ، ولكن الظروف الحالية لم تسمح لهم بالإستيلاء عليها مباشرة ، فقاموا بالتخطيط والتنسيق مع قيادة محافظة عدن من اجل صرفها للشباب بالمجان على أساس أنها معالجة لأوضاع الشباب ، ومن ثم يتم شراءها من الشباب بثمن بخس ، وتصبح من أملاكهم بحسب عقود شراء رسمية .

وأضافت مصادر أخرى بان قيادة دولة “ج ي د ش ” كانت تضع تلك المساحات لمعالجة التنامي السكاني في محافظة عدن مستقبلاً ولمواجهة أي أزمات سكانية ، وهي الأراضي القريبة من منطقة “رأس عمران ” والمحاددة لمناطق الصبيحة .

وكشف شباب قاموا بالتسجيل في هذه الكشوفات التي بلغ عدد المسجلين فيها أكثر من “20الف مسجل” ان هناك من عرض لهم شراء ملفاتهم التي ستصرف لهم مقابل مبالغ زهيدة ، مؤكدين ان بعض الشباب وعدوا ببيع ملفاتهم لهذه الجهات التي تتبع جزء منها حميد الاحمر بينما يتبع الجزء الآخر تجار متنفذين شماليين .

وكان قالت جهات عاملة في التسجيل بان أكثر المسجلين الشباب يبلغون أكثر من “75%” هم من أبناء المحافظات الشمالية ، وسيعملون على بيع أراضيهم لهؤلاء المتنفذين الشماليين .

وحذرت مصادر في الحراك الجنوبي من هذا المخطط الجهنمي الذي ينم عن العقلية الفاسدة والإحتيال ، ودعت المصادر كل الجهات المعنية والمسئولة عن تلك الأراضي إلى عدم الإقدام على أي عملية لتنفيذ المخطط ، ما لم فإنها ستتحمل نتائج ما سيترتب عليها مستقبلاً .

كما دعت المصادر قيادات الحراك الجنوبي والقيادات الشبابية للثورة الجنوبية إلى الوقوف بقوة عند هذه القضية وعدم ترك تلك الأراضي للمتنفذين وتجار الشمال كي يستولوا عليها مستغلين أوضاع وظروف الشباب المادية في عدن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)