من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  قال مصدر يمني ان الرئيس هادي منح سكرتيره الصحفي يحي العراسي اجازة مفتوحة  واشار المصدر الى ان الرئيس هادي استاء من تصريحات العراسي التعقيبية على..

الخميس, 20-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر يمني ان الرئيس هادي منح سكرتيره الصحفي يحي العراسي اجازة مفتوحة واشار المصدر الى ان الرئيس هادي استاء من تصريحات العراسي التعقيبية على.. القرارات التي اصدرها امس بإعتبارها قرارات حاسمة وواضحة وغير قابلة للتفسير وانه لم يخول احد بتفسيرها او التعقيب عليها حرصا على هيبتها حسب المصدر الذي لم يتسنى لنا التأكد من صحة معلوماته لصعوبة الاتصال بالاستاذ يحي العراسي .
وكان يحيى العراسي السكرتير الصحفي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد ادلى بتصريح لــ" بي بي سي " بالقول : أن قرارات هيكلة القوات المسلحة لا تعني اقالة قائد الحرس الجمهوري احمد علي عبد الله صالح وقائد الفرقة المدرعة الأولى اللواء علي محسن لكنها تعني إعادة ترتيب هيكلة الجيش وفقا للقرارات الرئاسية الجديدة التي راعت توصيات خبراء عسكريين ولجنة الشئون العسكرية وتوصيات ندوات هيكلة الجيش.

وتثير هذه الخطوة بإلغاء هذين التشكيلين العسكريين مخاوف من تعميق حالة عدم الاستقرار في هذا البلد العربي الفقير.

وكان عشرات الآلاف احتشدوا الجمعة الماضية في ساحة الستين بالعاصمة صنعاء وعشرات الساحات في غالبية محافظات البلاد لتجديد مطالب أنصار الانتفاضة الشعبية للرئيس هادي بإقالة نجل الرئيس السابق قائد قوات الحرس الجمهوري وتوحيد الجيش قبل بدء مؤتمر الحوار الوطني.

يأتي ذلك فيما تشهد البلاد العديد من الاضطرابات الأمنية بعد أيام من تلميح الرئيس عبد ربه منصور هادي بنزع الحصانة عن الرئيس السابق وإشارته في كلمة ألقاها قبل ايام الى أن علي عبد الله صالح يقف خلف ما وصفها بالأعمال التخريبية التي تشهدها البلاد.

وبحسب وكالة رويترز، فإن إعادة الأمن في اليمن تمثل أولوية لواشنطن وحلفائها الخليجيين بسبب تحصن متشددي تنظيم القاعدة في أجزاء من البلاد، وهو ما يشكل خطرا محتملا على السعودية المجاورة المصدرة للنفط وخطوط الشحن القريبة.

وكان أحمد صالح قائد الحرس الجمهوري رفض هذا الشهر أوامر بتسليم صواريخ طويلة المدى لوزارة الدفاع، وهو ما اثار المخاوف من حدوث صراع يمكن أن يهدد هيكل السلطة الهش.

وظل هادي يسعى ضمن هذه الإصلاحات في الجيش إلى إزاحة أقارب صالح الذين يتمتعون بنفوذ قوي في البلاد من المواقع الرئيسية.

وهذه الإصلاحات هي جزء محوري من اتفاق نقل السلطة الذي تم برعاية أمريكية ووقع في السعودية ويهدف إلى منع حدوث انشقاقات داخلية وحركات انفصالية في البلاد والتصدي للتحدي الذي يمثله تنظيم القاعدة في البلاد.
- نقلا عن موقع البعث نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)