من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تواصل جبهة إنقاذ الثورة السلمية نضالها السلمي لتحقيق وبناء الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها كافة أبناء الوطن رافضين مبدأ التقاسم والمحاصصة في ..

الجمعة, 21-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
تواصل جبهة إنقاذ الثورة السلمية نضالها السلمي لتحقيق وبناء الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها كافة أبناء الوطن رافضين مبدأ التقاسم والمحاصصة في الوظيفة العامة .

وبعد عام من توقيع المبادرة الخليجية أعلنت اللجنة التحضيرية لجبهة انقاذ الثورة فتح باب الانتساب وتشكيل هيئات متخصصة وحكومة ظل لمراقبة أداء حكومة المبادرة ونشر الفساد المعيق لبناء دولة مدنية يحتكم فيها الجميع للقانون .

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للجبهة المناضل الثوري القاضي أحمد سيف حاشد أن الغرض من تشكيل هيئة ظل والتي ستكون نواة لتشكيل حكومة ظل وفضح الأخطاء والتجاوزات ومراقبة أعمال الحكومة مع إرشادها من خلال تقديم المقترحات والرؤى التي تهدف إلى إيجاد المعالجات دون الخضوع لمبدأ المحسوبية والوساطة والمحاصصة، مشيرا إلى أنها ستكون أيضا أداة ضغط في حال تقصيرها في مهامها.

وفي لقاء رئيس اللجنة التحضيرية المناضل احمد سيف حاشد نهاية الشهر الماضي بعدد من الشخصيات الأكاديمية والثقافية والسياسية والمدنية اتفقوا على تكوين هيئة ظل من ست لجان هي القضاء والدفاع والأمن والثقافة والتعليم العالي والحقوق والحريات والاعلام بعد مناقشة للوضع الذي تمر به البلد.

كما اتفق المجتمعون على أن تقوم كل لجنة بتقديم تصوراتها ورؤاها خلال مدة زمنية لا تتجاوز الشهر على أن تقوم هيئة الظل بمناقشتها وطرح الملاحظات عليها، ومن ثم عرض الرؤى والتصورات لمختلف اللجان في حلقات نقاشية لإثرائها بالملاحظات والإضافات.

وأنيط برؤساء اللجان مسئولية اختيار مساعديهم ومعاونيهم من ذوي التخصصات والكفاءات، بما يساهم في انجاح أعمال اللجان، وتقديم معالجات حقيقية لأوضاع القطاعات المستهدفة.

وتهدف هيئة الظل، إلى تقديم مشروع وطني يهدف إلى تشكيل حكومة ظل لتقييم أداء الوزرات منذ تشكيل حكومة المبادرة وتقديم رؤية لما ينبغي أن يكون عليه أداء الوزارة إضافة إلى تقديم خطة عمل مزمنة للضغط وتطبيق الرؤى المقترحة.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية حاشد إن الهيئة ستواصل عملها النضالي الثوري لتحقيق الدولة المدنية التي نشدها الآلاف من الثوار الذين قدموا أرواحهم الزكية خلال الثورة الشبابية الشعبية السلمية التي تسعى قوى محلية ودولية لإجهاضها. وأضاف: "أن الهيئة ستوسع نشاطها في عموم محافظات اليمن لمراقبة أداء حكومة المبادرة مستخدمة كافة الوسائل القانونية والتي تصب في الصالح العام، مبينا أن الجبهة ستتواصل جهودها مع كافة فئات الشعب من منظمات مدنية واتحادات وأحزاب بهدف بناء دولة مدنية يمنية حديثة".

كما ستواصل الجبهة عملها الثوري حتى بعد مؤتمر الحوار الوطني حيث ومن وجهه نظرها ان مؤتمر الحوار الوطني سيفشل وسينفجر الوضع قبل أن يبدأ وقال النائب احمد سيف حاشد رئيس الجبهة ان الحوار لم يقم على أسس صحيحة لإخراج البلد مما هو عليه وان الحوار سيتحول من منقذ لليمن الى انفجار يدخل البلد في الهاوية كون مراكز القوى التي ثار الشعب ضدها والقوى التقليدية ما زالت تشارك في صنع القرار وستشارك في مخرجات الحوار وهذا لا يختلف تماما عن الوضع السابق الذي ثار على ولا يحقق دولة مدنية حديثة . ومن هذا المنطلق فإن جبهة انقاذ الثورة ستسمر في فعاليتها وعملها الثوري السلمي وستقدم برامج وآليات من اجل تحقيق الهدف الذي خرج من اجله الشعب ..

وتأسست جبهة إنقاذ الثورة بعد توقيع المبادرة الخليجية ورضوخ القوى السياسية لها من اجل استكمال المسار الثوري الذي يمثل الحل الوحيد من اجل الكرامة والمواطنة المتساوية، مطلقة رؤيتها تحت اسم "اليمن الذي نريد". وتمثل جبهة إنقاذ الثورة اصطفاف وطنياً ثورياً مكوناً من مجموعة من التكتلات الثورية والأحزاب السياسية من أجل تحقيق دولة مدنية، رافضة المبادرة الخليجية التي تعتبرها السكين التي ذبحت الثورة.

وبدأت الجبهة بتشكيل لجان لها في العاصمة وعدن وتعز والحديدة وكذلك التنسيق مع بقية القوى الثورية والسياسة وبعدها بدأت بتنفيذ أنشطتها في ايام غياب الفعل الثوري عن الساحة اليمنية , بدأت بإخراج مسيرات أسبوعية حركت المياه الراكدة وحركت الجمود الذي خيم على كافة القوى الثورية فكانت بداية لثورة جديدة من أجل مواصلة النضال ومن اجل تحقيق الهدف المنشود التف الشارع حولها وبدأت بالتصعيد وكانت لها أنشطة عديدة أبرزها المطالبة باستقلال القضاء ورفض المحاصصة والتقاسم الحاصل في البلد الذي سيودي بالوطن إلى الهاوية, ورفض إخلاء الساحات من قبل المشترك . والتواصل مع مكونات الحراك الجنوبي والتهامي . المشاركة في مسيرة الاعتذار لأبناء الجنوب. مسيرات تضامنية مع الناشطين الذي تعرضوا للتشهير والتكفير . مسيرات تضامنية مع الجرحى ومعتقلي الثورة الشبابية . تنديداً بجريمة بالجثث التي دفنت مجهولة في شارع الستين. ومسيرة تطالب بإلغاء اتفاقية ميناء عدن وفعاليات ثورية عديدة قامت بها الجبهة منذ بداية العام من اجل مواصلة النضال كان آخرها ما قامت به مع جرحى الثورة الذين وصل بهم الحد الى الانتحار حيث رفعت دعوى قضائية ضد حكومة المبادرة في المحكمة الابتدائية , قضت بسرعة علاج جرحى الثورة فاستجاب رئيس حكومة المبادرة باسندوة لذلك فقد كانت الجبهة تركز على القضايا الثورية والحقوقية كونها جبهة تدعو الى دولة مدنية حديثة.

كما سيرت الجبهة مسيرات أسبوعية في محافظتي تعز وصنعاء ومع اقتراب مايسمي بمؤتمر الحوار وحين أصبحت الساحة الثورية شبه فارغة من مضمونها فتحت جبهة إنقاذ الثورة الانتساب الفردي للمواطنين بعد أن اصبحت التكتلات الثورية مجرد حبر على ورق.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)