من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - هيكلةُ النُّفوس!

الأحد, 23-ديسمبر-2012
صعدة برس -
معاذ الخميسي
الترحيبُ الذي حظي به قرارُ الرَّئيسِ عبدربه منصور هادي بخصوصِ إعادةِ هيكلةِ الجيشِ، يؤكدُ أنَّ الجميعَ يؤيِّدونهُ، وليس هناك مَنْ ينظرُ إلى زاويةٍ بعيدةٍ تتجمَّعُ فيها المصالحُ الشَّخصيةُ فقط وحبُّ الاستئثارِ ولا مَنْ يبني عليه حساباتٍ أخرى على أساسِ الخروجِ منَ المكسبِ والدُّخولِ في الخسارة.. ففي كلِّ الأحوالِ لغةُ العقلِ تفرضُ الانتصارَ للوطنِ ولكلِّ ما يهيئُ للأمنِ والاستقرار ويشبعُ حاجتنا إلى الهدوءِ الذي يتبعُهُ بناءٌ ونماءٌ، خاصة ونحن نتذوَّقُ مرارةَ معنى أن نفتقدَ للطمأنينةِ وفداحةَ أن نصحوَ وننامَ ونذهبَ ونأتي ونحن محاطون بمتوالياتِ القلقِ والرُّعبِ في ظلِّ فلتانٍ أمنيٍّ وسيطرةٍ مُخيفةٍ للبندقيةِ التي يحملُها المتقطِّعون والنَّهابون والقَتَلةُ في وقتٍ نسمعُ فيهِ جعجةً لحملاتِ التَّفتيشِ والبحثِ عن الأسلحةِ وملاحقةِ المُجرمين، ولا نرى أيَّ طحينٍ يؤكِّدُ أنَّ ما بدا يتوسَّعُ وينشرُ الخوفَ مُلاحقٌ لحصرِهِ ومنعِهِ والقضاءِ عليه..!!


< وما دامتِ الرُّؤيةُ قد سارت باتِّجاهِ البحثِ عن وطنٍ آمنٍ مستقرٍّ.. وجيشٍ قويٍّ.. ولُحمةٍ وطنيةٍ.. وحبٍّ ووئامٍ.. واستشعارٍ للمسئوليةِ الحقيقيةِ، بهدفِ الوصولِ إلى ما هو أفضلُ وتحقيقِ ما هو أشملُ، فلا أعتقدُ أنَّ هناك مَنْ سيحملُ عصى التَّلويحاتِ ولا بنادقَ النِّزالاتِ والمواجهاتِ، خاصةً وأنَّ الحكمةَ اليمانيةَ كانت وما تزالُ حاضرةً وبقوَّةٍ منذُ أنْ دخلنا دوامةَ الاهتزازاتِ السِّياسيةِ التي صرنا بسببها بين فَكَّي آلةِ الحربِ المؤذيةِ والمُدمِّرةِ، وتخلَّصنا منها بحكمةٍ لم نجدْ مثلها في أيِّ بلدٍ آخر ظلتْ فيه التشعباتُ والصِّراعاتُ والخلافاتُ طاحنةً وابتعدَ العقلُ كثيراً كلما اقتربتْ الحلولُ الأفضلُ والأصلحُ!!
< وهنا.. وبعد ما تمَّ.. وما حصلَ.. يبقى أن تصلحَ النياتُ إذا ما أردنا أن نتجاوزَ ما مضى لننطلقَ نحو ما هو قادمٌ بأكثر قدرةً على جمعِ مُحفِّزاتِ النَّجاحِ ومُسبِّباتِ الأمنِ والاستقرارِ ومهيآتِ تنقيةِ القلوبِ من الأدران، وتصفيةِ النُّفوسِ من الأحقادِ التي كانت ستُطيحُ بنا.. وما زالت تترصَّدُنا، لأنَّ هناك مَنْ يصرُّ على سوداويةِ قلبهِ وتفكيرِهِ.. ومَنْ أسَّسَ للحقدِ في نفسِهِ رافضاً أن يتنازلَ عنه وكأنَّهُ خرجَ منتصراً ومسيطراً وفاتحاً ومنتقماً، ولا يجبُ إلاّ أن يتعاملَ وفقَ غرورِهِ وحقدِهِ اللذين يمنحانهُ قدرةً فائقةً على إيذاءِ الآخرين، مسنوداً إلى هشاشةِ منطقِهِ وضعفِ تفكيرِهِ وخطأِ حساباتِهِ التي توهمُهُ بأنَّ هناك منتصراً ومهزوماً!!
< نحن بحاجةٍ.. فعلاً.. لهيكلةِ النُّفوسِ وتصفيتِها منَ الأدرانِ والأحقادِ.. ومن النَّظراتِ السوداويةِ.. ومن حُبِّ الذَّاتِ.. عند أولئك الذين يُصرِّونَ على تشويهِ كلِّ جميلٍ وتحطيمِ كلِِّ جديدٍ، بفعلِ أنانيةٍ مفرطةٍ تقودُهم إلى الانغلاقِ على أنفسِهُم ونيَّاتِهم وأحقادِهم، ليُصدِّروا فقط التَّشكيكَ الدَّائمَ والاتهاماتِ المُستمرَّةِ والوعدَ والوعيدَ وكأنَّنا خرجنا للتوِّ من معركةٍ طاحنةٍ.. ولسنا أبناء تربةٍ طاهرةٍ ووطنٍ واحدٍ وما يجمعُنا أكثرُ وأهمُّ مِمَّا يُفرِّقُنا..!!
< دعونا ننتصر للوطنِ.. نقفُ مع الرَّئيسِ.. مع الأمنِ والاستقرارِ.. والنَّجاحِ والتطوُّرِ.. والعدلِ والمساواةِ.. وضدَّ كلِّ مَنْ يحاولون زرعَ الفتنةِ.. ومَنْ يركبون أمواجاً مُتلاطِمةً منَ الأحقادِ.. وتعالوا لكلمةٍ سواء.. وهيكلةٍ ضروريةٍ - هي الأهمُّ - للنُّفوسِ التي أصابها المرضُ الخطيرُ.. واللهم أنت الشَّافي..!
> يمارسون الغيبةَ في أبشعِ حالاتها.. والنَّميمةَ في أدقِّ تفاصيلِها.. ويظنُّون أنَّهم أذكياءُ حين يُظهرون أنَّهم أبرياءُ وأنَّ هناك مَنْ يُحاربُهم!
< عند البعضِ.. ما قيمةُ الصَّداقةِ أو الأخوَّةِ وهناك مَنْ يبيعُهما بثمنٍ بخس!
< لا تكن صادقاً، لأنَّ ذلك يعني عندهم إيذاءكَ.. لكنَّهُ عندك وضوحٌ ومنجاةٌ.. فلا عليك.. كن صادقاً

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)