من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  طلب الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض، مساعدة قادة دول مجلس التعاون الخليجي لاستعادة دولة الجنوب التي كانت مستقلة حتى العام 1990..

الثلاثاء, 25-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
طلب الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض، مساعدة قادة دول مجلس التعاون الخليجي لاستعادة دولة الجنوب التي كانت مستقلة حتى العام 1990
وقال البيض في رسالة بعث بها إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي المجتمعين في العاصمة البحرينية المنامة: “نتمنى من اجتماعاتكم هذه أن تعطي قضية شعب الجنوب المحتل مزيداً من الاهتمام ضماناً للاستقرار الإقليمي الذي يهمنا جميعاً لكي نستعيد دولة الجنوب” . وأثنى على اهتمام دول الخليج بالقضية الجنوبية من خلال لقاء الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني في 17 من الشهر الجاري بعدد من الشخصيات الجنوبية في العاصمة السعودية الرياض واعتبرها “بادرة طيبة” .
ولفت البيض في رسالته إلى أن “دول الخليج سبق وحددت موقفا ايجابيا حول الصراع بين الشمال والجنوب عند اندلاع الحرب عام 1994 بان أكدت على عدم جواز فرض الوحدة بالقوة” .
وقال البيض إن “مجلس التعاون الخليجي أصبح مدعواً أكثر من أي وقت مضى للشروع في تحديد نقطة الانطلاق للخروج بحلول ناجعة للأزمة القائمة بين الشمال والجنوب تعزز من الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة” .
وطالب البيض من قادة دول الخليج أن ينظروا “بعين المسؤولية تجاه معاناة شعب الجنوب وأن يأخذوا بالاعتبار الإرادة الشعبية المعبر عنها يومياً في ساحات النضال السلمي هذه الإرادة الجمعية المطالبة باستعادة دولة الجنوب منذ عام 1994 وحتى اليوم” .
ودعا البيض إلى إيجاد مبادرة خليجية على غرار ما تم قبل عام وقال “بما أن المبادرة الخليجية التي وضعتها دولكم والتي حدت من العنف والصراع على السلطة في الجمهورية العربية اليمنية فأننا نطالبكم بحق الإخاء العربي وبحق الدين والجوار سرعة تدخلكم بإيجاد مبادرة خليجية تخص حل قضية شعب الجنوب بما يناسب تطلعات هذا الشعب الذي يناضل سلمياً منذ 2007 مطالباً بحقه في نيل حريته واستقلاله وسيادته على أرضه” .
(يو .بي .آي) ، ( الخليج )

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)