من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلنت صحيفة "واشنطن بوست" أن الحكومة اليمنية تخفي أمر الهجمات العسكرية الأمريكية على المدنيين، محاولة منها لوقف نمو المشاعر المعادية للولايات ..

الخميس, 27-ديسمبر-2012
صعدة برس -
أعلنت صحيفة "واشنطن بوست" أن الحكومة اليمنية تخفي أمر الهجمات العسكرية الأمريكية على المدنيين، محاولة منها لوقف نمو المشاعر المعادية للولايات المتحدة في المجتمع.

وكانت طائرة أمريكية دون طيار قد قضت على اثنين من مسلحي "القاعدة" في محافظة البيضاء، ولكن الهجمات الجوية الأمريكية لا تصيب الهدف دائماً، وإنما تؤدي في العديد من الأحيان إلى مقتل المدنيين.

وعلى خلاف أفغانستان وباكستان وغيرها من الدول، حيث تتلقى الحكومة الهجوم الأمريكي على المدنيين بدرة فعل قوية فإن السلطات اليمنية تأمل تليين الموقف السلبي من الولايات المتحدة. فمن الملاحظ ازدياد الكراهية للولايات المتحدة من جانب المواطنين اليمنيين. بينما تكسب "القاعدة" المزيد من الاتباع. لذلك تضطر السلطات اليمنية اللجوء إلى الخداع في كل مرة. وفي حال عدم نجاح إخفاء مقتل المدنيين تؤكد وسائل الإعلام المحلية بأن الطائرات اليمنية كانت تقف وراء هذا الهجوم.

ولكن السلطات لا تتمكن من إخفاء الحقيقة على الشعب بشكل مستمر. لذلك تضطر السلطات اليمنية في بعض الحالات إلى نفي الادعاءات الكاذبة، وهكذا فقد اعترف المسؤولون عند مرور بعض الوقت بالحقيقة عن الهجوم على سيارة زراعية يوم 2 أيلول/سبتمبر، الأمر الذي ادى إلى مقتل 11-14 شخصاً، من بينهم امرأة وابنتها البالغة من العمر 7 أعوام.

وكانت الأنباء الأولية تفيد أن السيارة كانت تقل إرهابيين من تنظيم "القاعدة" وشنت الغارة طائرة من صنع الاتحاد السوفيتي سابقاً. وقد أعلنت الحكومة الامريكية الأسبوع الماضي مسؤوليتها عن الهجوم لأول مرة.

تجدر الإشارة إلى انه بعد القضاء على أسامة بن لادن أصبحت اليمن بالنسبة لباراك أوباما ساحة معركة ضد الإرهابيين الإسلاميين. ووفقاً لمجلة "Long War Journal " فقد شنت الولايات المتحدة خلال هذا العام 38 غارة جوية على اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)