من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال رئيس مصلحة الجمارك - رئيس اللجنة الخاصة بتصحيح أوضاع منفذي علب وخباش الجمركيين بمحافظة صعدة  محمد منصور زمام:" إنه لم ولن يتم إقفال المنفذين..

الأحد, 30-ديسمبر-2012
صعدة برس -
قال رئيس مصلحة الجمارك - رئيس اللجنة الخاصة بتصحيح أوضاع منفذي علب وخباش الجمركيين بمحافظة صعدة محمد منصور زمام:" إنه لم ولن يتم إقفال المنفذين الجمركيين علب وخباش بمحافظة صعدة كونهما منفذين رئيسيين ومحاددين لدولة مجاورة هي المملكة العربية السعودية".

وأوضح زمام في إجتماع للجنة المشكلة بتوجيهات من قبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عقد اليوم بصنعاء أن ما جرى هو تحويل التجارة إلى منفذي الوديعة والطوال خلال فترة إعادة تأهيل منفذي علب وخباش ليكونا منفذين مشرفين ينقلان صورة مشرفة وجيدة عن اليمن وعملية التحويل تمت بموجب إجراءات إقتصادية بحته...مؤكدا أن المنفذان مفتوحان أمام الزائرين وحركة السياحة بين البلدين الشقيقين اليمن والمملكة العربية السعودية.

وكان رئيس مصلحة الجمارك - رئيس اللجنة الخاصة بتصحيح اوضاع منفذي علب وخباش الجمركيين قد إستعرض في الإجتماع الذي حضره محافظ صعده فارس مناع وكيلا الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ووزارة المالية لقطاع الإيرادات وممثل وزارة الدفاع العميد محمد العرار وكافة أعضاء اللجنة.. استعرض أوضاع المنفذين الجمركيين والإحتياجات اللازمة لإعادة تأهيلهما وتصحيح أوضاعهما إضافة إلى المهام الأساسية للجنة .

وأكد زمام ضرورة الإلتزام بالمهام المناطة باللجنة وتنفيذها خلال الفترة المحددة لها.

من جانبه أكد محافظ صعده حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية فيها على تذليل كافة الصعوبات التي تقف أمام أداء الجمارك والعمل على توفير الحماية الأمنية لتتمكن مصلحة الجمارك من القيام بمسئوليتها وتنفيذ مهامها على اكمل وجه

يشار إلى أن الربط المقرر للإيرادات الجمركية بحسب موازنة 2012 يبلغ 82 مليار ريال ومن المتوقع أن يصل إجمالي الإيرادات مع نهاية العام الجاري نحو 84 مليار ريال خاصة وأن إجمالي الإيرادات الجمركية المحصلة منذ مطلع العام الجاري حتى 25 ديسمبر الماضي بلغ 83 مليار ريال فيما بلغ إجمالي الإيرادات الضريبية المحصلة من قبل مصلحة الجمارك خلال نفس الفترة 82 مليار ريال .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)