من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مناشدة إلى قائد الأمة:اعيدوا بيت حميد الدين

الأحد, 30-ديسمبر-2012
صعدة برس -
عبدالجبار سعد
فخامة الأخ المشير عبد ربه منصور هادي

رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المحترم

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد..

فخامة الرئيس..

بعلمكم أن بقايا بيت حميد الدين الذين كانوا حكام اليمن الشمالي قبل عام 1962م يعيشون في المنافي خارج اليمن، ومحرم عليهم العيش في أوطانهم، بعد مرور قرابة ثلثي قرن على نهاية حكمهم، وبعد مرور عقود على موت آخر ملك حكم اليمن منهم، ناهيك عن أن غالبيتهم أيتام وأرامل، شهداء وثوار بمصطلحات أهل الثورة أمثال السيوف: إبراهيم والعباس وعبدالله، وعلي الذي أعدموه وهو ثائر بشهادة بعض كبار قادة الثورة أمثال المرحوم حسن العمري.. ومثل هذا الظلم لا يرضاه دين ولا خلق ولا مروءة.. ولقد كان لسلفكم أكثر من مرة نوايا في تسوية أوضاعهم والبدء برد ممتلكاتهم الشخصية الباقية أو تعويضهم عنها، ولكن المفسدين في الأرض ممن استحوذوا على حقوقهم الخاصة مع الحقوق العامة للدولة ظلوا يقاومون كل هذه النوايا ويحبطونها.

فخامة الرئيس..

الآن وقد حظيتم بإجماع الأمة وأصبحتم المعيل لكل اليمنيين على اختلاف اتجاهاتهم والمسؤول عن رفع المظالم، نناشدكم الله وشريعته وقيم العروبة والإسلام أن ترفعوا هذه النقيصة عن اليمن شعباً وحكومة، وأن تتكرموا منصورين ومؤيدين من الله ومن خلقه بالتالي إحقاقاً للحق وإبطالاً للباطل:

أولاً: التوجيه بإعادة كل من تبقى من الأسرة إلى أرضهم أو بالأحرى رفع الحظر عن عودتهم ومنحهم جوازات سفر يمنية، فإذا شاء أي واحد منهم أن يعود فلا حرج عليه في أي وقت.

ثانياً: التوجيه بتعويضهم عن ممتلكاتهم الخاصة التي تصرفت بها الدولة، وفتح أبواب القضاء أمامهم للمطالبة بحقوقهم التي نهبها الطواغيت حتى في ظل وجودهم كحكام، خصوصاً التركات والمواريث الشرعية لنسائهم من بنات المشائخ التي حرموا منها.

ثالثاً: إعطائهم عدداً من المقاعد للمشاركة في الحوار الوطني من أية حصة ترونها سواء الشباب أو المرأة أو غيرها، وهم أناس مؤهلون وخبراء في الشؤون السياسية والعامة والتاريخ والدين.

فخامة الرئيس..

نعلم إنه سيولول الكثير ممن حرموا هذه الأسرة حقوقهم وسطوا على ممتلكاتهم لكي يثنوك عن هذه الخطوة كما أثنوا سابقيك، ولكن نثق أن حزمكم في مواجهة هؤلاء سيكون حازماً من أجل إحقاق الحق وإبطال الباطل، وجمع الأمة بكل أطيافها على كلمتي الحق والدين والرحم والمؤاخاة.

واعلم فخامة الرئيس أن الذين لا يزالون يطالبون بتهجير من حضنهم لثلث قرن وتبوأوا في ظله كل المناصب ونهبوا البلاد والعباد تحت حكمه، هم أنفسهم الذين سيقفون أمام كل قرار يصلح ما أفسدوه في الماضي القريب والبعيد.. فاستعن بالله ومعك أبناء شعبك المستضعفون.. والله من وراء القصد..

أخوكم المواطن

عبدالجبار سعد

محافظة تعز/ لحج

الجمهورية اليمنية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)