من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت مصرانها اعتقلت ضابطا بالجيش الإسرائيلي في منطقة طابا بشبه جزيرة سيناء بعد أن تسلل عبر الحدود لكن والدته ووسائل اعلام اسرائيلية قالوا ..

الثلاثاء, 01-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
قالت مصر يوم الاثنين انها اعتقلت ضابطا بالجيش الإسرائيلي في منطقة طابا بشبه جزيرة سيناء بعد أن تسلل عبر الحدود لكن والدته ووسائل اعلام اسرائيلية قالوا إنه ناشط مدني مؤيد للفلسطينيين.

وقال ضابط بجهاز الأمن الوطني المصري لرويترز إن قوات الأمن ألقت القبض على ضابط بالجيش الإسرائيلي يوم السبت الماضي ويجري حاليا التحقيق معه.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الإسرائيلي المعتقل من أصل روسي ويقيم في تل أبيب. وأضافت أنه لم يكن معه جواز سفر عندما دخل البلاد وان اسمه لم يكن مدرجا في قوائم الوصول.

لكن وسائل اعلام اسرائيلية ذكرت ان اندريه بشنيتشنيكوف -وهو ناشط معروف مؤيد للفلسطينيين- عبر الي مصر بنية الدخول الي قطاع غزة وهي منطقة غير مسموح للاسرائيليين بالعبور اليها لاسباب امنية.

وأبلغت والدته وتدعى سفيتلانا الاذاعة الاسرائيلية انه قيد الاعتقال في مصر وانه كان ينوي السفر عبر سيناء الي القاهرة للقاء اصدقاء من فرنسا.

واضافت قائلة ان ابنها "حصل على تأشيرة (لزيارة مصر) وذهب الي ايلات بنية العبور الي مصر والقيام بجولة سياحية في المنطقة ثم الذهب الي القاهرة لكن الشرطة الاسرائيلية استوقفته عند الحدود وقالت انه حاول عبور الحدود بطريقة غير قانونية.. احتجزوه بضعة ايام ثم طالبوه بأن يوقع تعهدا بعدم الذهاب الي القاهرة لكنه رفض."

وقالت ان السلطات الاسرائيلية اطلقت سراح ابنها في نهاية الامر بعد مصادرة جوازيه الاسرائيلي والروسي لكنه اتصل بها في وقت لاحق يوم الاثنين من طابا وابلغها ان السلطات المصرية اعتقلته هناك.

وقالت الام ان ابنها "بعد ان انتهي من خدمته بالجيش ... اصبح مؤيدا (للفلسطينيين)... واستأجر لاحقا شقة سكنية في مخيم للاجئين في بيت لحم ليثبت للسكان المحليين ان هناك اسرائيليين مؤيدون للسلام."

وأفادت مصادر أمنية في سيناء بأن الشاب البالغ من العمر 24 عاما كان يجمع معلومات عن سيناء من السائقين في المنطقة قرب منفذ طابا الحدودي بين مصر وإسرائيل.

وتحاول مصر تأكيد سيطرتها على سيناء التي تعاني تراخيا أمنيا منذ الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط 2011 .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)