من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وصف الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام والأحزاب المتحالفة معه في اليمن، عبده الجندي، عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح التابع للاخوان المسلمين، حميد ..

الأربعاء, 02-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
وصف الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام والأحزاب المتحالفة معه في اليمن، عبده الجندي، عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح التابع للاخوان المسلمين، حميد الأحمر، بأنه "مرسي اليمن"، معتبراً أنه يسعى الى أن يكون رئيساً للبلاد في الانتخابات الرئاسية عام 2014 عبر سيطرته على أحزاب "اللقاء المشترك" الحاكمة.

وقال الجندي خلال مؤتمر صحافي في صنعاء، إن "الأحمر وجّه رسالة الى المجلس الأعلى للقاء المشترك يدعوهم فيها الى التنصّل مما ورد في المبادرة الخليجية عقب لقاء جمعه بممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمرو، كما دعاهم الى اعتماد وثيقة الإنقاذ الوطني، وهو بهذا يريد أن يكون مرسي اليمن"، في إشارة الى الرئيس المصري والقيادي في جماعة الاخوان المسلمين في مصر محمد مرسي.

ورأى الجندي أن "وثيقة الأحمر الموجهة الى المجلس الأعلى للقاء المشترك تتعارض مع بنود المبادرة الخليجية"، التي قال إنها تؤكد على أن الرئيس اليمني والبرلمان والحكومة هم المرجعية للحكم، لافتاً الى أن "لجنة الحوار تنتهي مهمتها مع انتهاء التحضير لمؤتمر الحوار الوطني المقرر عقده في الأشهر المقبلة".

واعتبر أن المطالبة بإسقاط الحصانة عن الرئيس السباق علي عبد الله صالح وأركان حكمه، حسب وثيقة الأحمر، تتعارض مع نصوص المبادرة الخليجية التي رعتها الدول الكبيرة في المجتمع الدولي.

وكشف عن أن الرئيس السابق قد يغادر اليمن للعلاج، لكن لا صحة لما تم تداوله من أن هناك "فيتو" على استقباله في السعودية، ولديه علاقات إنسانية مع الملك السعودي.

من جهة أخرى، حذّر الجندي من خطورة استهداف القيادات العسكرية بواسطة الدراجات النارية، ووصفها بأنها أصحبت "دراجات الموت" وطالب وزير الداخلية اللواء عبد القادر قحطان بالحد من مسلسل الاغتيالات التي طالت العشرات من العسكريين اليمنيين.

يشار الى أن المبادرة الخليجية التي تحتكم إليها القوى المتصارعة في اليمن، قد وضعت حداً لحرب أهلية كادت أن تندلع بين في ما بينهم، وتم التوقيع عليها في العاصمة السعودية الرياض في 23 تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2011.



"يو بي اي "

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)