من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اشعل وزير الكهرباء  صالح سميع فتنة بين ابناء صبر بتجاوزه لقانون السلطة المحلية  واصداره قراراً  بتكليف احمد الشرماني قائماً بأعمال مدير عام كهرباء..

الخميس, 03-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
اشعل وزير الكهرباء صالح سميع فتنة بين ابناء صبر بتجاوزه لقانون السلطة المحلية واصداره قراراً بتكليف احمد الشرماني قائماً بأعمال مدير عام كهرباء منطقة تعز بدلاً عن غازي احمد علي ومع القرار اصدر ثلاثة قرارات أخرى
منها تعيين نبيل جامل نائباً للمدير وتعيين مدير تجاري وشخص آخر وقال متابعين ان سميع تعمد تعيين جامل لعلمه ان غازي ونبيل من منطقة صبر وان معظم موظفي الكهرباء من نفس المنطقة ما سيساعده على إحداث انقسام بين الموظفين بدلاً من ان يتكتلون ضد القرار مع علمه المسبق ان القرار تجاوز صلاحيات المحافظ وقانون السلطة المحلية الذي ينص على التشاور بين رئيس السلطة المحلية والوزير المختص عند تعيين مدراء العموم .
وقال احد المعتصمين الموظفين بمنطقة كهرباء تعز بأن : قرار وزير الكهرباء جاءعلى خلفيات حزبية ولم يعتمد على الكفاءة ، فحزب التجمع اليمني للإصلاح يعمد إلى تسيس المؤسسات وهذا يؤدي إلى إثارة الفوضى في المؤسسات وأغلبية الموظفين رافضين هذا القرار ، في حين إن محافظ تعز هو المسئول المباشر عن مثل هذه القرارات والرجوع إليةه بذلك ، وفقاً للائحة الخدمة المدنية ، وقانون التدوير الوظيفي .
وأضاف قائلاً : إن من يمتلك قضايا فساد يقدمها إلى الجهات المعنية ، في حين إن كهرباء تعز ستشهد الكثير من المشاكل أكثر مما هي علية حالياً . فيجب إن يكون العمل بالمؤسسات مستقل بعيداً عن الحزبية بشكل مطلق ، للأرتقاء والأداء بالعمل بالشكل المطلوب .
من جانبة قال المهندس / احمد الشخصي : بأن قرارات تغيير مدير منطقة كهرباء تعز يجب إن تتم عبر محافظ تعز شوقي هائل ، كما إن أعمال وموظفي الكهرباء يجب إن يطالبوا بحقوقهم بعيداُ عن الحزبية ، فالكثير من العمال يتعرضوا للموت والمرض وغير ذلك ويتم اخذ حقوقهم ،فالمعتصمين حالياً بمبني كهرباء تعز ينتموا للأحزاب ومن المواطنين ومسلحين ،
ومن اجل ايجاد حلول للفوضى الحاصلة ،والتي تعيق عمل منطقة كهرباء تعز وقضايا ومشاكل المواطنين المتعلقة بالكهرباء . فالقرار بذلك يعود لمحافظ تعز شوقي هائل الذي يعول عليه الكثير والكثير لبناء المحافظة .

كما رفعوا مؤيدين قرار وزير الكهرباء لافتات كتبت عليها ( المناصب والمسئولية أمانة لمن يستحق وليس لمن أكلوا حقوقنا ، نؤيد قرارات الوزير بالتغيير ، الثورة مستمرة ضد كل فاسد في تحقيق جميع المطالب ).
يذكر إن محافظ تعز شوقي هائل بدأ بتنفيذ عملية التدوير الوظيفي وإخضاع المناصب القيادية للمكاتب التنفيذية بالمحافظة والهيئات والمؤسسات العامة في المحافظة للمفاضلة واعتماد معيار المؤهلات والكفاءات والخبرات والقدرات للتحقيق المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص وبعيداً عن الحزبية واختيار الرجل المناسب بالمكان المناسب ،
حيث قام وزير الكهرباء صالح سميع بإصدار قرارات أقصائية ضد مدير عام منطقة كهرباء تعز غازي احمد علي في خطوة استباقية وقطع الطريق على المحافظ شوقي هائل لإخضاع منصب مدير عام المنطقة للمفاضلة في أيطار عملية التدوير الوظيفي والتي من المفترض الانتهاء منها منصف عام2013م.
كما إن هناك تخوف كبير من قبل المواطن من تكرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة أسوة بمؤسسة المحلية للمياه والتي كان موطنيها يعانوا من انقطاع المياه لفترات قصيرة وبعد التغيير أصبحت المياه تنقطع لفترات طويلة ، الأمر الذي أدي إلى تذمر المواطنين والاحتجاج وقطع الشوارع . .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)