من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلنت منظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات في اليمن رفضها الكامل للشروط التي وضعتها اللجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني بشأن إشراك المنظمات ..

الخميس, 03-يناير-2013
صعدة برس -
أعلنت منظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات في اليمن رفضها الكامل للشروط التي وضعتها اللجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني بشأن إشراك المنظمات المدنية في الحوار.
واعتبر المنظمات أن اللجنة الفنية للحوار بهذه الشروط تبيح لنفسها التدخل في شئون المنظمات والاتحادات والنقابات اليمنية ومصادرة لحق الجماهير التي اختارت ممثليها لقيادة تلك المنظمات.
وقالت إن اللجنة أباحت لنفسها من خلال شروطها التعجيزية والغير مبررة والهادفة إلى إقصاء المنظمات المدنية من المشاركة في الحوار حق الانتماء الحزبي ومنعته عن قيادات المنظمات.
وأضافت: " لقد تجاوزت اللجنة دورها كجهة فنية مهمتها الإعداد والتنظيم للمؤتمر وسمحت لنفسها بالتدخل السافر في شئون المنظمات اليمنية من خلال وضع شروطها الغير قانونية.
وأبدت قيادات المنظمات والاتحادات والنقابات - في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء – استغرابها من إصرار اللجنة في التدخل بشئون المنظمات المدنية، وقالت: ان ذلك التدخل يفتح الطريق للاستحواذ على حصة المجتمع المدني التي لم تكن متناسبة أساسا مع حجم هذه الشريحة الاجتماعية التي تغطي معظم المدن اليمنية وريفها.
وقالت إنها تمتلك الملايين من الأعضاء وترتبط بالمجتمع ارتباطا مباشرا في المدن والقرى وقواعدها الجماهيرية تفوق قواعد الأحزاب السياسية.
وتابعت:" إن اللجنة الفنية ظهرت أنها غير محايدة وأنها مازالت تقف عاجزة عن التوصل إلى أرضية مشتركة وعلينا أن نميز بين الكيفية التي تراها اللجنة وتلك التي تراها أحزابها".
ودعت قيادات الاتحادات والمنظمات والنقابات اللجنة الفنية إلى التصرف بطريقة تقر بالحاجة الملحة لوضع حد لتوزيع الغنائم باعتبار أن الحوار يتطلب أكثر من مجرد الغالبية لان مستقبل اليمن لا يتوقف فقط على قدر طرف على التغلب على الطرف الآخر بل على التزام الجميع بحل الخلافات السياسية والشخصية وتقديم مصلحة اليمن على كل المصالح الأخرى.
وأعلنت رفضها الكامل لمبدأ المناصفة شمال وجنوب لممثلين المجتمع المدني في الحوار ورفضهم أيضا لتسييس مؤتمر الحوار الوطني بالتقاسم مابين شمالي وجنوبي لكل المكونات المشاركة في المؤتمر.
مطالبة رعاة المبادرة الخليجية والمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب المجتمع المدني في اليمن صاحب المصلحة الحقيقية في بناء الدولة المدنية دولة الحقوق والكرامة والحرية والمساواة.
وناشدت جميع المنظمات المدنية في اليمن الطامحة للسلام الاجتماعي والسياسي للعمل على إحباط محاولات التهميش والإقصاء الذي يتعرض له المجتمع المدني في اليمن.
المؤتمرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)