من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  يواصل الجيش السوري عملياته العسكريةَ ضد الجماعات المسلحة في مختلف المناطق، حيث كبد مجموعات تابعة لجبهة النصرة التكفيرية في حيِ السيدة زينب بضواحي دمشق.

الخميس, 03-يناير-2013
صعدة برس-وكالات -
يواصل الجيش السوري عملياته العسكريةَ ضد الجماعات المسلحة في مختلف المناطق، حيث كبد مجموعات تابعة لجبهة النصرة التكفيرية في حيِ السيدة زينب بضواحي دمشق خسائر كبيرة في الارواح والمعدات.
كما قتل قائد ما يسمى بكتيبة شهداء درعا المدعو رامي بسام، فيما اعلن ما يسمى المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل مسلح استرالي في سوريا.
وافاد مراسلنا ان وحدات من الجيش السوري نفذت عمليات عسكرية وامنية دقيقة في عدد من بلدات الريف الدمشقي، حيث دارت اشتباكات نوعية في مناطق السيدة زينب باتجاه محاور الذيابية والبحدلية والحسينية وسبينه وحجيرة.
واضاف مراسلنا ان عمليات الجيش ادت الى مقتل العديد من مسلحي جبهة النصرة، اضافة الى الحاق خسائر كبيرة في معداتهم، في وقت برز فيه الريف الشمالي للعاصمة على الواجهة الامنية، حيث استهدفت وحدات الجيش مراكزا للمجموعات المسلحة في النبك ويبرود.
وقال نزار سكيف نقيب المحامين السورين لقناة العالم الاخبارية الاربعاء: هناك تطور نوعي في العمليات العسكرية، وسيكون اكثر في الايام القادمة، وسيكون هناك تعامل عسكري اسرع، معتبرا ذلك ضرورة في هذه المرحلة.
واوضح: ان القوة الارهابية التي تخوض المعركة على الاراضي السورية قد اصبحت في مرحلة من الانهيار بما يكفي للقضاء علهيا، كما ان القوى الداعمة لها اصبحت في مرحلة الانهيار النفسي.
وفي ريف العاصمة ايضا فقد شهدت منطقة داريا تقدما واضحا انجزه الجيش على المحاور الغربية والشرقية منها، وذلك لاستكمال تطهير المدينة من بقايا مجموعات جبهة النصرة، بعد استهداف عدد من القناصين المتمركزين في محيط المدينة.
وقال ثائر ابراهيم الباحث في الشؤون العسكرية: الجيش السوري مازال قائما بكل قوته، وهو المخول الوحيد بضبط الامر الامني على الارض السورية، والمخول الشرعي من اجل القضاء على العصابات المسلحة واعادة الامن والاستقرار الى الاراضي السورية.
اما في حلب وريفها فقد تم القضاء على العديد من المسلحين وغالبيتهم من جنسيات غير سورية وذلك من خلال استهداف تجمعاتهم في مناطق السفيرة وكفر داعل والمرجة والكلاسة وبستان القصر.
كما هو الحال في الريف الحمصي، حيث شهدت السعن وحوش الآغا والديوانية اضافة الى تلدو، تدمير اوكار للمسلحين

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أفصل الصلوات وأزكی التسليم
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد مجزرة مخيم النازحين بالمزرق حجة احدى مجازر العدوان السعودي الصهيوأمريكي في اليمن ..
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)