من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أفاد مصدر خاص أن حرس الحدود السعودي استحدثوا "8" مواقع عسكرية جديدة في الأراضي الحدودية التي خصصت للرعي بموجب اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين.

الخميس, 03-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
أفاد مصدر خاص أن حرس الحدود السعودي استحدثوا "8" مواقع عسكرية جديدة في الأراضي الحدودية التي خصصت للرعي بموجب اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين.

وأكدت المصادر أن حرس الحدود السعودي استحدثوا ستة مواقع جديدة إلى جانب الموقعين السابقين اللذان تم استحداثهما الشهر الماضي. ولفت المصدر إلى أن الموقعين السابقين كانا عبارة عن عدد من الجنود وخيمة واحدة في كل موقع، إلا أن تعزيزات جديدة وصلت إلى الموقعين السابقين والمواقع المستحدثة. وأوضح المصدر أن المواقع زودت ببيوت متنقلة للجنود، وعتاد عسكري ثقيل ومتوسط، بينها عربات مدرعة ورشاشات ومدافع مختلفة العيارات.

وأشار المصدر إلى احتمال زيادة المواقع العسكرية في الأراضي الحدودية، التي تقول قبائل يمنية أنها تابعة لها، وذلك في ضل التحركات العسكرية السعودية، من وإلى المواقع السعودية المستحدثة.

وأكد الشيخ حسن بن ناصر أبو هدرة رئيس ملتقى شباب بكيل وأحد مشايخ الشريط الحدودي في محافظة الجوف صحة الأنباء حول استحداث المواقع السعودية الجديدة. وطالب أبو هدرة الحكومة بتحمل مسؤولياتها في حماية الأراضي اليمنية من الانتهاكات السعودية المتكررة للسيدة اليمنية. وطالب الشعب اليمني بتشكيل رأي عام ضاغط على الحكومة لتحمل مسؤولياتها، تجاه الخروقات السعودية، مشددا على ضرورة مشاركة كل اليمنيين في الوقوف ضد الاختراقات السعودية للسيادة الوطنية.

وكانت اتفاقية الحدود مع السعودية التي وقعها النظام المشترك في منتصف تسعينات القرن المنصرم، قد قضت بالإبقاء على مسافة 40كم كمناطق مخصصة للرعي، وخالية من القوة العسكرية للطرفين. وبسبب الاستحداثات العسكرية السعودية في هذه المناطق، يشهد الشريط الحدودي مع السعودية في محافظة الجوف حراكا شعبيا، حذر السلطات اليمنية من التلاعب بالورقة الحدودية، والسلطات السعودية من مغبة الاستمرار في خروقاتها.

وزادت حدة الغليان الشعبي بعد استدعاء السعودية لمشايخ من الشريط الحدودي إلى الرياض ومطالبتهم بالتوقيع على وثيقة تنازل عن هذه الأراضي لصالح المملكة، ما استدعى وجهاء ومشايخ قبائل دهم وذو حسين لتوقيع وثيقة تعتبر من وقع على الاتفاقية لا يمثلهم، وجددوا الدعوة لقبائل "يام" السعودية في نجران لترسيم الحدود، وفق الاتفاقيات بين الطرفين والتي تعود لمئات السنين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)