من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -

الجمعة, 31-ديسمبر-2010
صعدة برس -
عاد الفارس الناشئ إبراهيم الغزالي بقوة إلى ميادين التألق عقب تتويجه صباح اليوم بلقب بطولة فئة الناشئين لقفز الحواجز لمنافسات النسخة الخامسة لبطولة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الخامسة للفروسية لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد اليمني للفروسية والهجن للفترة من الـ29 ديسمبر 2010م وحتى التاسع من يناير 2011م وذلك على ميدان الوحدة للفروسية بالكلية الحربية بصنعاء بمشاركة عشر جهات هي الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية وجناح الفروسية برئاسة الجمهورية ومربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة والنادي اليمني للفروسية ومزرعة الجر النموذجية وإسطبل القاضي محمد الأكوع وإسطبل الأستاذ محمد عبد اله القاضي وإسطبل الشيخ محمد الكور .
وشهدت منافسات الناشئين تنافسا ساخنا في ظل ارتفاع عدد الفرسان المشاركين في هذه الفئة التي بلغ فيها عدد الطامحين لخطف ألقابها 43 فارسا من تسع جهات باستثناء إسطبل الشيخ محمد الكور الذي لم يشارك في هذه الفئة من بين الجهات العشر المشاركة في البطولة عموما .
في المقابل أكد رئيس لجنة التحكيم عضو مجلس إدارة إتحاد الفروسية في اليمن الرائد محمد شذان في تصريح للمؤتمر نت بأن البطولة شهدت تنافسا قويا صباح اليوم بين الفرسان المشاركين في فئة الناشئين بهدف المنافسة بقوة على لقب هذه الفئة .
وأشار رئيس لجنة التحكيم في تصريحه للمؤتمر نت بأن المنافسة في فئتي الأشبال والناشئين شهدت تنافسا قويا حيث بلغ عدد المتأهلين في الأشبال لجولة تمايز 15 فارسا بدون أخطاء أي نصف عدد الفرسان المشاركين في هذه الفئة في حين تأهل 12 فارسا بدون أخطاء من 43 فارسا في الناشئين وهي نسب متقدمة في هذه الفئات .
موضحا بأن التحكيم كان وفقا للمعدل ( A ) للقانون الدولي لإتاحة الفرصة أمام الفرسان صغار السن مع عمل جولة تمايز في حال التعادل بين الفرسان مع اعتبار الزمن لتحديد المراكز في هذه الفئتين .
وأضاف قائلا : فيما يخص منافسات الكبار التي تنطلق ابتداء من بعد غد الأحد بإقامة منافسات الفردي من مباراتين تستهل بالمباراة الأولى فإن اللجنة الفنية سمحت بمشاركة جميع الفرسان الراغبون في المشاركة ويحق لأي فارس المشاركة بخيلين والتي ستقام منافساتها من شوط واحد .
مبينا بأن التحكيم سيجرى وفقا للمعدل ( A ) مع اعتبار الزمن يتأهل من خلالها الفرسان أصحاب المراكز العشرون الأولى للمباراة النهائية المقر إقامتها الأحد بعد القادم في ختام منافسات البطولة لتحديد أبطال الفردي للكبار .مبينا بأن اللجنة المنظمة حرصت على تقديم منافسات الفرقي ليوم واحد حيث ستقام الثلاثاء القادم بدلا من الأربعاء بهدف منح الخيول والفرسان فترة راحة للتجهيز للمباراة النهائية مشيرا إلى أن كل جهة ستشارك بأربعة فرسان في منافسات الفرقي يخوض خلالها فرسان كل جهة شوطين مختلفين على مسلكين متماثلين مع اعتبار زمن الجولة الثانية لتحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للفرقي مبينا بأن اللجنة التحكيمية ستقوم باحتساب نتيجة أفضل ثلاثة فرسان لكل فريق وفي حال التعادل بين الفرق سيتم الرجوع لزمن الشوط الثاني لتحديد المراكز
في المقابل جاء التنافس اليوم الجمعة على أشده في فئة الناشئين بعد أن تساوى 12 فارسا بقطعهم مسلك البطولة بدون أخطاء وضمن الزمن الممنوح لهم في حين وقع 31 فارسا في ارتكاب الأخطاء ضمن قطع مسلك المنافسة ليودعوا أمل المنافسة على ألقاب هذه الفئة ليحتكم الـ12 فارسا المتعادلين لشوط ترجيحي خاضوا خلاله جولة تمايز مع الاحتكام لفارق الزمن لكل فارس .
وهو ما مكن فارس منتخب اليمن للناشئين ومربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر إبراهيم الغزالي من خطف لقب هذه الفئة على فرسه نجمة سبأ عندما تمكن من تجاوز مسلك المنافسة بدون أخطاء وبزمن قدره 26 ثانية و40جزء من الثانية محققا لقب المركز الأول .
وسجل فارس المؤسسة الاقتصادية اليمنية عبد الغني شائع على جواده الوثاب حضورا قويا ومنافسا صعبا بعد أن فصل بينه وبين صاحب المركز الأول سبعة أجزاء من الثانية بعد أن اجتاز المسلك بزمن قدره 26 ثانية و47 جزءا من الثانية محقق بذلك مركزا متقدما لفرسان المؤسسة بعد نيله لقب المركز الثاني .
ولم يغب فرسان إسطبل القاضي محمد الأكوع عن منصة التتويج في اليوم الثاني لمنافسات النسخة الثانية لبطولة الأحمر الخامسة للفروسية بعد أن تمكن الفارس رماح البكير على جواده الميمون من تسجيل المركز الثالث بعد قطعه لمسلك المنافسة بدون أخطاء وبزمن قدره 29.4 ثانية مهديا إسطبل الأكوع هذا الإنجاز.
ولم يخرج فرسان الكلية الحربية بدون تواجدهم في منصة الشرف بعد إنجاز اليوم الأول للفارس منذر الدبأ الذي حقق لقب فئة الأشبال فجاءت نتائجهم اليوم على مستوى الأبطال الخامسة مكتفية بالمركز الرابع الذي جاء من نصيب فارس الكلية الحربية أحمد الكور على فرسه الغيثانه بعد أن تمكن من قطع مسلك المنافسة في زمن قدره 30 ثانية و53 جزءا من الثانية .
وأهدى فارس منتخب اليمن للناشئين جناح الفروسية برئاسة الجمهورية ميدالية المركز الخامس على جواده الرعد بعد أن تمكن من قطع مسلك المنافسة بأربعة أخطاء وزمن قدره 26 ثانية 75 جزءا من الثانية وحرم الخطأ الذي وقع فيه من احتلال المركز الثالث في ظل فارق الزمن ليكتفي بالمركز الخامس .
وتدخل البطولة ابتداء من غد السبت مرحلة الإثارة والسخونة التي ستبدأ معها مرحلة التجهيز لفئة الكبار على مستوى الفردي والفرقي في ظل تنافس الجهات المشاركة على حصد الألقاب لهذا الموسم التي تستهل بعد غد الأحد بإقامة منافسات الفردي لفئة الكبار لقفز الحواجز المباراة الأولى والمؤهلة للمباراة الثانية والنهائية لهذه الفئة .
في المقابل تعقد اللجنة الفنية غدا السبت اجتماعها الفني في الفترة المسائية يعقبها عملية سحب القرعة لتحديد كشف انطلاق الفرسان المشاركين في الجولة الأولى لمنافسات فردي الكبار وستشهد الفترة الصباحية عملية الفحص البيطري على الخيول المشاركة من قبل اللجنة البيطرية للتأكد من عدم إصابة الخيول المشاركة وجاهزيتها لخوض المنافسة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)