من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اختتمت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية في مجال مسح رصد الحماية الاجتماعية بمشاركة 77 مشارك ومشاركة من الباحثين ضمن مشروع المسح الوطني لرصد الحماية..

الأربعاء, 09-يناير-2013
صعدة برس -
اختتمت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية في مجال مسح رصد الحماية الاجتماعية بمشاركة 77 مشارك ومشاركة من الباحثين ضمن مشروع المسح الوطني لرصد الحماية الاجتماعية الذي تنفذه اليمن بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) 2012- 2015م .

وهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام الى اكساب الباحثين ورؤساء الفرق الميدانية مهارات جمع البيانات وأصول مقابلات الأسر المبحوثة وتغيير السلوكيات في المجتمعات حول الجوانب الصحية للأمومة والطفولة والنظافة الشخصية والإصحاح البيئي وحماية الطفل .

وفي اختتام الدورة أكد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور الفياضي أن المسح يستهدف السكان القاطنين في مختلف المحافظات ويسعى مشروع المسح الذي بدأ منذ أكتوبر عام 2012م ويستمبر حتى سبتمبر 2013م للحصول على بيانات تساعد الحكومة وشركاء التنمية في حشد الدعم المناسب من أجل المساهمة في الحد من انتشار الفقر وتقديم الخدمات التنموية المناسبة في الجمهورية .

ولفت الى أهمية الدورة التدريبية في اكساب الباحثين والباحثات مهارات جمع البيانات للقيام بالدور الهام في البيئة المحلية .. معتبرا ان أهمية المسح تكمن في تعزيز قواعد البيانات المتعلقة بالحماية الاجتماعية وذلك من خلال تفعيل دور الباحثين والتركيز على الباحثات بصورة اساسية لدورهن الاجتماعي في المجتمع ونتيجة لعلاقتهن الوثيقة وذات الصلة بالأم والطفل والبيئة .

وحث الفياضي المتدربين الى أهمية تطيبق كافة المعارف والمهارات التي تلقوها خلال الدورة بهدف تحسين مستوى أداءهم في تنفيذ أعمال المسح والذي يتضمن زيارة 7 ألف و 560 أسرة في جميع مناطق محافظات الجمهورية بغرض تقييم الوضع المعيشي لتلك الأسر والمؤشرات الأساسية للطفل ومدى توفر الأمن الغذائي.

من جانبه أشاد القائم بأعمال نائب ممثل اليونسيف في اليمن براين بتنظيم مثل هذه الدورات النوعية والمتخصصة لإكساب المشاركين جملة من المهارات المتعلقة بأعمال المسح واستيفاء كافة البيانات المتعلقة بالوضع المعيشي للأسر .

ولفت الى أهمية توفر البيانات باعتبار ان المعلومات المؤشر الهام لمساعدة متخذي القرارات وراسمي السياسات في رسم الخطط والبرامج وتوجيه الدعم للأسر ذات الاحتياج .

وأشار الى أهمية المسح في رصد الحالة المعيشية للأسر الأكثر معاناة في اليمن بهدف ايجاد برامج تعنى بتقييم أثر المساعدات النقدية المقدمة من المنظمة للأسر في المحافظات اليمنية .

يشار الى أن الدورة تعد الثانية ضمن الدورات التنشيطية للباحثين في هذا المجال والتى يتم تنفيذها بالتنسيق مع اللجنة الفنية للمسح التابعة للجهاز المركزي للإحصاء وصندوق الرعاية الاجتماعية والصندوق الاجتماعي للتنمية.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)