من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتعاون مع محافظ محافظة صعدة وسلطات المياه المحلية والمجلس التنفيذي، اليوم بتدشين المرحلة الأخيرة من مشروع ..

الخميس, 10-يناير-2013
صعدة برس -
قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتعاون مع محافظ محافظة صعدة وسلطات المياه المحلية والمجلس التنفيذي، اليوم بتدشين المرحلة الأخيرة من مشروع المياه المقام في مديرية ضحيان المتضررة من النزاع، حيث سيوفر هذا المشروع مياه الشرب إلى ما يزيد عن 16000 شخص يعيشون في هذه المنطقة .


وكانت ضحيان، الواقعة في شمال غرب محافظة صعدة، قد تضررت من النزاعات المتكررة خلال الأعوام الماضية، وقد أدت هذه النزاعات إلى تدمير البنية التحتية والمنازل إلى جانب شبكة المياه العامة في المديرية .

وقال (السيد بينو كوتشر)، رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية في صعدة، أثناء حفل التدشين: "عندما استقرت الأوضاع مجدداً في المنطقة، بدأت آلاف العائلات التي فرت من القتال بالعودة إلى مناطقها الأصلية، وكانت هناك حاجة ملحة لتوصيل المياه إلى المنازل ."

يذكر أن الدعم الذي تقدمه البعثة الفرعية للجنة الدولية في صعدة ليس بجديد، حيث تقوم اللجنة الدولية، منذ عام 2008، بتوفير المياه والمواد الغذائية وغير الغذائية وأدوات المطبخ والبطانيات والأوعية للعائلات النازحة العائدة إلى منازلها .

كما أن العمل في إعادة تأهيل نظام المياه في ضحيان قد بدأ في عام 2008، بالتعاون مع السلطات المحلية، وقد اشتمل العمل على بناء خزان مياه مرتفع بسعة 200,000 لتر تم ربطه بعد ذلك بشبكة المياه الرئيسية، بالإضافة إلى توفير غرف الضخ والمضخات والمولدات الكهربائية .

وقال (السيد بينو كوتشر): "نود أن نعبر عن شكرنا وامتناننا لهيئة المياه في ضحيان والسيد المحافظ والمجلس التنفيذي، الذين قاموا بتسهيل عملنا وتفهموا طبيعته وزودونا بالدعم المطلوب لإنجاز هذا المشروع اليوم ."

تقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر– التي تعمل في اليمن منذ عام 1962- بتقديم المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين المتضررين من النزاعات المختلفة التي ضربت البلاد خلال الأعوام المنصرمة، ويبلغ عدد موظفيها 240 موظفاً يعملون في مكاتبها المتواجدة في صنعاء وتعز وعدن وعمران وصعدة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)