من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - طالب أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العام للووشو (كونغ فو) وزارة الشباب والرياضة سحب الثقة من مجلس إدارة الاتحاد العام ، مستندين في ذلك للنظام ..

الأحد, 13-يناير-2013
صعدة برس-متابغات -
طالب أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العام للووشو (كونغ فو) وزارة الشباب والرياضة سحب الثقة من مجلس إدارة الاتحاد العام ، مستندين في ذلك للنظام الأساسي للاتحادات الرياضية العامة وفروعها في المحافظات وبحسب ما جاء في المادة (10) الفقرة (ب) من الباب الثاني في الفصل الثاني (اختصاصات الجمعية العمومية) ، وبحسب المادة (43) بجميع فقراتها من الباب الرابع في الفصل الأول (توقيف وحل مجلس الإدارة وانتخاب مجلس إدارة جديد) ، وبحسب المواد (50 و51) من الباب الرابع في الفصل الرابع (اسقاط العضوية عن اعضاء مجلس الإدارة) .



وأوضح أعضاء الجمعية في رسالتهم المرفوعة للأستاذ/ عبدالله هادي بهيان وكيل أول وزارة الشباب والرياضة رئيس لجنة الانتخابات الرياضية العامة -والمذيلة بتوقيعاتهم- الاجراءات التي قام بها مجلس إدارة الاتحاد العام وتقع عليها إجراءات المواد السابقة.



وأكدوا أن إدارة الاتحاد لم تقم بتقديم خطة نشاط للاتحاد وكذا لم تقم بتقديم اللوائح المنظمة للعبة (فنياً – إدارياً – مالياً) بحسب النظام الأساسي وإقرارها من الجمعية العمومية.



وأشاروا إلى قيام مجلس إدارة الاتحاد بعملية تدوير في مجلس إدارته خاصة في منصبي الأمين العام والمسئول المالي وبالقرب من نهاية العام معتبرين أن هذا الإجراء يسيء للاتحاد أمام الجميع ورفضهم ذلك وعدم قبولهم بأي حال من الأحوال القدح أو الذم أو الإساءة للاتحاد أو أعضاءه سراً أو جهراً.



وأعتبر أعضاء الجمعية ما نشر في صحيفة الجمهورية في العدد (15716) الصادر بتاريخ 30/12/2013م بأن الجمعية العمومية دعمت وساندة قرار إعادة تشكيل الاتحاد عار عن الصحة والذي لم تقم مجلس إدارة الاتحاد بإبلاغ الجمعية العمومية بهذا القرار عبر أشعار جميع أعضاء الجمعية العمومية أو دعوة الجمعية العمومية لعقد اجتماع طارئ (عادي أو طارئ) وهذا يسيء للجمعية العمومية وعدم إدراكها لصلاحيتها القانونية وإقراراها ما لا علم لها به.



مشيرين إلى مطالبات أعضاء الجمعية العمومية وعدد من مدربي وحكام ولاعبي ومنتسبي لعبة (الكونغ فو) والتي رفعت في وقت سابق والمطالبة بتنفيذ قرارات وزير الشباب والرياضة فيما يخص عدم السماح لمن يعملون في قطاع الرياضة في عضوية إدارة مجلس الاتحادات الرياضية استناداً لمبدأ الحيادية ومبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الرياضيين وعدم الجمع بين سلطة المراقبة على الاتحادات والإشراف على أنشطتها والعضوية في مجلس إدارة الاتحادات بعرضه على وكيل أول وزارة الشباب والرياضة رئيس لجنة الانتخابات الرياضية وبدوره قام برفعه لمعالي وزير الشباب والرياضية الذي وجه بمناقشة ذلك قبل عقد اجتماع الجمعية العمومية الاعتيادي.



مستغربين حالة التخبط الواضح في تصريح مجلس إدارة الاتحاد فيما يخص مشاركة اليمن في البطولة العربية للشباب والتي اقيمت في دولة الكويت والإجراءات التي اتخذت في حينها (من موافقة أو رفض المشاركة) وكذلك اقفال صالة التدريب ومخاطبة مطار صنعاء بمنع مغادرة الوفد المشارك في البطولة ، معتبرة ذلك أساءة للإتحاد بالتصرف أو التصريح واساءة لسمعة البلد بشكل عام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)