من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تنفق الحكومة السعودية الملايين من الدولارات لمكافحة الفقر والبطالة اللذان يعتبران المشكلة الأساسية للحكومة نظراً للعدد المتزايد للسكان المحرومين.

الأحد, 13-يناير-2013
صعدة برس-متابغات -
تنفق الحكومة السعودية الملايين من الدولارات لمكافحة الفقر والبطالة اللذان يعتبران المشكلة الأساسية للحكومة نظراً للعدد المتزايد للسكان المحرومين.

ووفقاً لصحيفة "ذي واشنطن بوست" الأمريكية فإن عدداً كبيراً من السعوديين يعيشون تحت خط الفقر بالرغم من أن اقتصاد المملكة يعتبر واحداً من أقوى الاقتصادات وأكثرها تطوراً في العالم. وكما تذكر الصحيفة فإن العقبة الأساسية في التغلب على هاتين المشكلتين هي النمو السكاني في المملكة.

تجدر الإشارة أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز كان قد أعلن السنة الفائتة عن عزمه إنفاق ما يقارب 37 مليار دولار وذلك للحد من مستوى الفقر والبطالة في البلاد، وقد تقرر إرسال الأموال لبناء الوحدات السكانية وزيادة الأجور وتعويض البطالة ون أجل تطوير برامج إنمائية أخرى.

حطمت المملكة رقماً قياسياً من حيث النمو السكاني خلال السنوات القليلة الماضية فقد أفادت قناة العربية أن عدد السكان بلغ عام 1970 حوالي 6 ملايين نسمة فقط أما الآن فقد أصبح عدد السكان يتجاوز 28 مليون نسمة.

وقد اتخذت الحكومة السعودية مؤخراً قراراً بفرض ضريبة مالية إضافية قدرها 600 دولار على الشركات التي يزيد فيها عدد العمال الأجانب أكثر من مواطني المملكة وذلك كسياسة تنتهجها السلطات لتكون بمثابة حافز للشركات من اجل توظيف المواطنين السعوديين والحد من البطالة.

وبحسب المعلومات التي أفادت بها صحيفة "ذي واشنطن بوست" فإن هناك حوالي 2-4 مليون سعودي يعيش على 530 دولار في الشهر أي ما يعادل 17 دولار لليوم الواحد.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية يمكن أن تفتخر بأنها تحولت خلال العقود الثمانية الأخيرة من دولة فقيرة صحراوية إلى دولة من أكبر اقتصاد في العالم وأن تصبح من أكبر المنتجين للنفط في العالم.

وبحسب الإحصائيات الأخيرة فقط قامت المملكة في العام الماضي بتصدير الذهب الأسود بقيمة تزيد عن 300 مليار دولار إلى مختلف أنحاء العالم، ولكن الغريب هنا هو النمو السريع للمتسولين الذي تشهده المملكة في الوقت الراهن.
صوت روسيا

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)