من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - التقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية برئيس اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني الشامل الدكتور عبدالكريم الإرياني وأعضاء ..

الإثنين, 14-يناير-2013
صعدة برس-متابغات -
التقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية برئيس اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني الشامل الدكتور عبدالكريم الإرياني وأعضاء اللجنة ومعهم سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية، والتي تشمل الدول الخمس ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي الذين رحب بهم الأخ الرئيس.
وقال "أنا سعيد بلقائكم اليوم "، مستعرضا المستجدات والتطورات على مختلف جوانبها وذلك على صعيد ما انجز من تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن بمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن رقم 2014 و 2051 منذ بدايته الاولى من اجل اخراج اليمن من الظروف الصعبة والازمة الطاحنة وصولا الى مشارف انعقاد المؤتمر الوطني الشامل مع الاشارة الى كل ما صاحب المرحلة الاولى من المبادرة الخليجية من تطورات ونجاحات ادت الى فتح الطرفات وعودة الماء والكهربا والنفط وحلحلحة الامور من مختلف جوانبها منذ قرار وقف النار بين الاطراف المختلفة وحتى اليوم.
وقال الأخ الرئيس "نحن بدأنا المرحلة معا ونريد انجاز العملية بصورة كاملة وناجحة حسب ما هو مرسوم"
واطلع الأخ رئيس الجمهورية الجميع بطبيعة الوضع الامني القائم حاليا ومجريات الحرب ضد الارهاب والتأكيد على تصميم ملاحقة الارهابيين بعد دحرهم من أبين حيث أرادوها امارة اسلامية وكذلك شبوة وهزيمتهم من قبل رجال القوات المسلحة المرابطين في المنطقة.
وقال " إننا ماضون من أجل ذلك نظرا لما يلحقه الارهاب بالاقتصاد اليمني في الجانب السياحي ".. منوها الى ان الفنادق والحركة العمالية في المرافق السياحية تتضرر بصورة كبيرة .
واشار الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في حديثه الى لقائه مع سفيري فلندا والنمسا وبحث قضية المخطوفين الثلاثة وكيفية العمل من اجل تحريرهم من خاطفيهم الارهابيين بصورة سليمة كما اطلعهم ايضا على طبيعة لقائه مع لجنتي قضايا الاراضي والعقارات والاراضي الزراعية والمبعدين والمتقاعدين قصريا في المحافظات الجنوبية وطبيعة برنامج اللجنة المحددظ، منوها بأن القضية معروفة والحلول محددة وعلى الحكومة العمل من أجل إنجاز هذه الموضوع بصورة سريعة وعادلة.
وتطرق الأخ الرئيس إلى موضوع اللإستعدادات للولوج للمؤتمر الوطني الشامل وقال انتظرنا ارسال الاسماء الممثلين والمندوبين عن القوى السياسية الذين سيشاركون في الموتمر وذلك من اجل الدعوة وتحديد موعد افتتاح المؤتمر ولذلك فإننا نؤكد على اهمية الاسراع بإرسال الممثلين او المندوبين في المؤتمر على اساس انه لا يوجد اي مخرج للحلول المناسبة الطبيعية لكل مشاكل اليمن الا بالحوار الوطني الشامل الذي يعول علية في رسم معالم طريق المستقبل والوصول الى الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة.
كما طرق الى الموضوع الاقتصادي ..قائلا"ان الأمور تسير من أحسن الى أحسن وسوف يتعافى الاقتصاد بإذن الله عندما تبدأ خطط تنفيذ برامج استيعاب المنح المقدمة في مؤتمر المانحين في الرياض ومؤتمر الاصدقاء في نيويورك خلال سبتمبر الماضي.
وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أن عملية اعادة هيكلة الجيش تمضي في طريق التنفيذ بصورة دقيقة وعلمية ولا مجال لغير ذلك من اجل ان يكون الجيش ملكا للشعب وليس ملكا لأشخاص او جماعات او احزاب او جهات بعينها ونريد ان ننهي عمليات تضارب المسئوليات هنا وهناك ونبذ مقولة قطع العادة عداوة وذلك من اجل تصحيح الاعتلالات والاخطاء التي اثرت على مسيرة الثورة منذ خمسين عاما وجعلت اليمن في دوامة من صراع تلو صراع ولا بد من انشاء وبناء دولة النظام والقانون وفقا لمقتضيات العصر الواحد والعشرين دون محاباة أو مجاملة لهذا او ذاك على اساس ان مصلحة الوطن العليا فوق كل الاعتبارات.
هذا وقد تحدث الاخ رئيس اللجنة الفنية الدكتور عبدالكريم الارياني فعبر عن الشكر والتقدير للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي وقال شكرا على شرحكم الوافي واستعراضاتكم الكاملة لمجمل التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية.
وقال ان اللجنة الفنية قد حددت يوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر يناير الحالي وفي تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا منه اخر موعد لتقديم اسماء ممثلي الاحزاب والقوى السياسية والمشاركين في المؤتمر.
كما تحدث العديد من اعضاء اللجنة حول عدد من الموضوعات المتصلة بالمهام المناطة والانجازات التي تمت على صعيد هذه الموضوعات من مختلف جوانبها.
كما تحدث عدد من السفراء ايضا فاعربوا عن تقديرهم لجهود الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي .. مؤكدين استمرار الدعم والمساندة حتى استكمال تنفيذ التسوية السياسية في اليمن.
كما تحدث مدير مكتب مجلس التعاون الخليجي المهندس سعد العريفي ونقل تحايا أمين عام مجلس التعاون الخليجي الى الاخ الرئيس .. مهنئا بنجاحات المسيرة السياسية في ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014 و 2051 .. مشيرا الى ان مجلس التعاون الخليجي يؤيد كل قرارات واجراءات الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي والتي كان اخرها قرار اعادة الهيكلة في الجيش والتي تعتبر من اساسيات المرحلة الانتقالية المحددة في التسوية السياسية.
وقال إن الدكتور الزياني سيقوم بزيارة دعم ومساندة الى اليمن قريبا تأكيدا لذلك.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)