من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رأى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أن "قطر دولة شقيقة ولا علاقة لها بالأحداث التي حصلت في البلاد خلال الفترة الأخيرة.

الثلاثاء, 15-يناير-2013
صعدة برس-متابغات -
رأى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أن "قطر دولة شقيقة ولا علاقة لها بالأحداث التي حصلت في البلاد خلال الفترة الأخيرة.


وتأسف الأمير للحديث عن دور قطر في ما يحدث في الكويت من مظاهرات احتجاج للمعارضة، وعلّق على ما نقلته قناة الجزيرة بالقول: "لا نلوم قناة الجزيرة، بل نلوم من يخرج على هذه القناة، ويتحدث عن بلده".

ونقلت وسائل اعلامية عن الأمير تأكيده في لقاء عقد الأربعاء برؤساء تحرير الصحف المحلية بحضور وزير الإعلام أن مجلس الأمة (البرلمان) المقبل سيستمر أربع سنوات كاملة "ولن نتخوف من الاستجوابات"، مضيفا: "لقد جربنا في السنوات الأخيرة نظام الأصوات الأربعة في خمس دوائر، ولم يفرز لنا إلا العنصرية والقبلية والفئوية، كما تحملنا بذاءات البعض لثلاث سنوات".

وأضاف الشيخ الصباح لـ"القدس العربي": "أعطاني الدستور الحق في التعديل، ويمكن لمن يعترض ويرى أنه ليس حقاً لي الذهاب إلى المحكمة الدستورية، فهي الفيصل في مثل هذه الأمور، وكان لها سابقة في مجلس 2012 بأن ألغت مرسوماً صادراً مني".

وقال الامير "الجيش نزل إلى الشارع لا ليحارب أبناء بلده، بل ما تم هو نزول فرقة خاصة بالشغب لمساندة القوات الخاصة في حفظ الأمن إذا تم الاحتياج إليها، ولم يتم استخدام هذه الفرقة"، موضحاً أن وزارة الإعلام قد تكون مقصرة في تغطية الأحداث أحياناً" بسبب نقص الميزانية".

وأكد أن "الكويت ليست في منطقة الخطر، وسوف تعود كما كانت بتعاون الجميع"، وفيما يتعلق بالاقتصاد والتنمية، قال أمير الكويت: "هناك قرارات ستصدر قريباً جداً وربما خلال أسابيع تسر المواطنين".

المصدر : وكالة أنباء آسيا


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
3 أعوام من الصمود في وجه العدوان
صعدة برس-خاص
هاشتاق...عاصفة التغريدات لكسر الصمت العالمي على جرائم العدوان السعودي الامريكي -صورة
صعدة برس -خاص
قـتلة ومأزومين !
صعدة برس
ماذا فعل هادي بعدن؟؟
صعدة برس
حكومتان.. ولا من يستحي..!!
صعدة برس
لماذا إيران...؟!
صعدة برس
بن سلمان وبن زايد، ومرحلة لي الذراع .؟!
صعدة برس
في ذكرى سقوط غرناطة
صعدة برس
الرد على القفل (الغثيمي) المُسمى (فهد الشليمي) !
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)