من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تعرضت سفينة تجارية يمنية تحمل على متها دراجات نارية  للغرق في ساحل جبوتي  خلال اليومين الماضية، في الوقت الذي تقوم السلطات الامنية بحملة واسعة لضبط ..

الأربعاء, 16-يناير-2013
صعدة برس-متابغات -
تعرضت سفينة تجارية يمنية تحمل على متها دراجات نارية للغرق في ساحل جبوتي خلال اليومين الماضية، في الوقت الذي تقوم السلطات الامنية بحملة واسعة لضبط الدراجات غير المرخصة التي استخدمت خلال الأشهر الماضية في عشرات عمليات الاغتيال.

وقالت مصادر أمنية بأن صياديين يمنيين عثروا على سفينة يمنية تدعى الفجر على مقربة من ساحل محافظة اونج الجيبوتية وتحمل على متنها درجات نارية مهربة ستقوم بنقلها الى السواحل اليمنية.

وقال مركز الاعلام الامني أن السفينة طولها 15 متر وعرضها 8 أمتار وان مالك السفينة لم يبلغ عن حادثة الغرق إلى شرطة خفر السواحل اليمنية والتي كان يمكن لها أن تطلب من القوات البحرية الدولية المتواجدة في البحر الأحمر وخليج عدن تقديم المساعدة والإنقاذ لسفينة الفجر التي مازالت أسباب غرقها قبالة الساحل الجيبوتي مجهولة.

وطالب رئيس نقابة سائقي الدراجات النارية الحكومة على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف تدفق الدراجات النارية إلي العاصمة صنعاء سواء الوافدة من محافظات الجمهورية أو عبر المستوردين.

كما طالب عبد الله الصرابي في تصريح لنيوزيمن الجهات المعنية ممثلة بأمانة العاصمة والإدارة العامة للمرور من الحد من تزايد إعداد هذه الدراجات النارية والكشف عن من يسهل مخالفتها ودخولها بشكل عشوائي إلي اليمن وجدد بيان النقابة دعوة وزارة الداخلية وإدارة المرور لوضع يدها في يد النقابة لان يتمكن الجميع بالتعاون معا بعض في ضبط الحركة المرورية التي تنظم حركة سير هذه الدراجات النارية داخل شوارع الأمانة وفي عواصم المدن اليمنية.

وأوضح إلي إن نقابة سائقي الدراجات النارية تخلي مسئوليتها الإدارية والقانونية من المخالفات التي تقترفها الدراجات المخالفة للشروط القانونية والغير المنتسبة للنقابة والتي لم تقوم باستكمال إجراءات القانونية للترقيم.

أودت حوادث السير التي كانت الدراجات النارية طرفاً فيها بحياة 478 شخصاً بالإضافة إلى إصابة 3357 آخرين بإصابات مختلفة خلال العام الماضي 2012 م.

وأوضح تقرير إن العم المنصرم شهد وقوع 2603 حادثة سير كانت الدراجات النارية طرفاً فيها من مختلف طرقات محافظات الجمهورية.

واستعمل مسلحون الدراجات النارية لاقتناص عدد من الضباط العسكريين والأمنيين، حيث استخدمت الدراجات النارية العام الماضي في ارتكاب 66 جريمة قتل وشروع بالقتل في عدد من محافظات الجمهورية.

وأشار التقرير إلى إن الجرائم التي ارتكبت باستخدام الدراجات النارية خلال الفترة نفسها استهدفت بدرجة رئيسية منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية ومسؤلين في السلطة المحلية ، بالإضافة إلى مواطنين وإن ما يزيد عن 95% من جرائم القتل والشروع بالقتل التي كانت الدراجات النارية طرفاً فيها ذات طابع إرهابي ,وهو الأمر الذي يؤشر على وجود تحول في أساليب العناصر الإرهابية في تنفيذ جرائمها الدموية البشعة التي تستهدف منتسبي القوات المسلحة والأمن .

ووفقاً للتقرير الصادر عن وزارة الداخلية فإن الدراجات النارية قد استخدمت العام الماضي في قتل 40 ضابطاً وفرداً من منتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية في عدادهم عراقي برتبة لواء يعمل مستشار بوزارة الدفاع بالإضافة إلى 4 مدنين أحدهم مواطن أمريكي تم اغتياله في محافظة تعز فيما تسببت في إصابة 21 آخرين من العسكريين و 9 مواطنين.

وتصدرت قائمة حوادث اغتيالات عام 2012 بواقع 18 جريمة أمانة العاصمة ، تلتها محافظة لحج بعدد 15 جريمة، ثم محافظتا حضرموت وتعز بعدد 10 جرائم لكل منهما، وست جرائم بمحافظة الضالع، فيما توزعت بقية الجرائم وعددها 7 على محافظات عدن، البيضاء، أبين، وذمار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)